اليوم العالمي للصداقة.. أصحاب لا غنى عنهم في حياتك

اليوم العالمى للصداقة
اليوم العالمى للصداقة



مريم حافظ

يقولون الصديق وقت الضيق، والصداقة كالمظلة كلما اشتد المطر زادت الحاجة إليها، ولكم تكتفي الأمثال فقط في توضح أهمية الصداقة، ولكن أيضاً هناك يوم عالمي للصداقة، لتحتفل مع صديقك المفضل بقوة علاقتكم معاً.

كما أنه يوجد بعض الأصدقاء الذي لا غنى عنهم، ويساعدوك على التطور والنجاح والتألق، ويكونوا الداعمين لك في خطوات حياتك، فلا غنى هذه الأنواع من الأصدقاء: 

1- الصديق المستمع
من أهم صفاته أنه " شخص مريح"، ودائما ما تستطيع التكلم مع دون الشعور بالقلق أو أنه سوف يهاجم أفعالك، وهو الشخص الذي تذهب إليه دون تردد، لأنه يوجهك على الطريق الصحيح، ويعمل أنه الطبيب النفسي للأصدقاء.

2- الصديق المخطط
يساعدك الصديق المخطط في الحصول على فكرة واضحة لكل شيء، مثل الخروجات والمشاريع ويعطي أيضًا اقتراحات للأماكن، ويكون هو الشخص الذي يهتم بالتواصل مع جميع الأصدقاء لتحديد الموعد المناسب لكل منهم.

3-الصديق الحكيم
الصديق الحكيم هو الذي يضعك على الطريق الصحيح، والتفكير الممتاز، ويتميز بأنه لديه خبرات واسعة في الحياة، كما أنه يلجئ إليه جميع  الأصدقاء لاستشارته والتعلم من خبراته.

4- الصديق المغامر
لا غني عن الصديق المغامر، وهو الذي يضعك دائما في مواقع غير مواقعك، ويعطيك الفرصة في تجربة أشياء جديدة، كما أنه من أهم الأصدقاء التي تساعدك في الحياة، لأنه لديه خبره في كل شيء بسبب مغامراته.
5- الصديق الجار
الصداقة بين الجيران لم تعد كالماضي، ولكن في الحقيقة، أن الجار يكون أفضل صديق لأنه قريب منك في كل وقت، ويستطيع أن ينقذك في أغلب المواقف التي تتعرض لها.