ممثل الجيل الديمقراطي يكشف سبب عزوف بعض الشباب عن المشاركة فى الانتخابية

الحوار الوطني
الحوار الوطني

قال أحمد محسن قاسم، ممثل حزب الجيل الديمقراطي، إن سبب عزوف بعض الشباب عن المشاركة فى العملية الانتخابية قد يكون لمن  يبحث عن الحصانة البرلمانية، أو المال السياسي وعمليات الحشد التى تتم على الأرض، او من يريد الحصول عن المنصب لحماية مصالحه الشخصية.


وأضاف قاسم، خلال كلمته اليوم بجلسات المحور السياسي بالحوار الوطني والمخصصة لمناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية، إلى أن القانون تصدى لكل هذه الممارسات التى قد تمون سببا فى عزوف بعض المواطنين، ولكن السبب ليس فى التشريعات بقدر ماهو إرادة حقيقة لمعالجة هذا الأمر. 


وأشار ممثل حزب الجيل الديمقراطي، إلى أن قانون مباشرة الحقوق السياسية جيد وتصدى وعالج اية أمور ونظم العملية الانتخابية بدقة ولكن ما يجرى على الأرض من ممارسات قد يرى البعض انها تستوجب تعديل تشريعى في حقيقة الأمر هذه الممارسات تتطلب تطبيق القانون والنصوص التى جاءت منظمة لكل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية.


كانت إدارة الحوار الوطنى، أعلنت من قبل جدول جلسات الحوار للأسبوع الخامس، والتي تنعقد في الفترة من الأحد 30 يوليو إلى الخميس 3 أغسطس 2023.

 

وقالت إدارة الحوار الوطنى إنه على مدار الفترة الماضية انتهوا من انعقاد 4 أسابيع للجلسات النقاشية العامة للحوار الوطني، مضيفة: "اجتمعنا على قلب وطن واحد خلال جلسات ممتدة؛ بهدف التوافق على حلول لقضايا شكّلت أولويات هامة لدى المواطنين".