موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023.. مصدر بالتعليم يجيب

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

متى موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023؟.. يعد هذا السؤال الأكثر بحثًا عبر محرك البحث جوجل، من طلاب الثانوية العامة 2023 وأولياء أمورهم، الذين ينتظرون الآن موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 وإعلانها رسميًا.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

في ذات السياق، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المتوقع بنسبة كبيرة أن يعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2023، وإعلان قائمة أوائل الجمهورية بالثانوية العامة 2023، بالشعب الثلاثة الأدبية والعلمية «علمي علوم، علمي رياضة»، خلال الساعات المقبلة، على أن يتم إعلان النتيجة ونسب ومؤشرات النجاح في مؤتمر صحفي داخل مقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الجديدة غدًا الإثنين، على أن يتم إتاحة ظهور النتائج على المواقع الإلكترونية التي أولى لها حق إعلان النتيجة حصري عقب المؤتمر الصحفي، ومن المقرر أن تعلن النتيجة رسميا بالمدارس الثلاثاء الموافق الأول من أغسطس المقبل.

وأشار المصدر، إلى أن عدد طلاب أوائل الجمهورية بالثانوية العامة 2023 يتجاوز الـ 33 طالبًا هذا العام، مشيرًا إلى أن قوائم أوائل الثانوية العامة 2023 خالية من مجموع الـ100% هذا العام 2022/2023.

وأوضح المصدر أن الفتيات يتفوقن على البنين في قائمة أوائل الثانوية العامة 2023، وارتفاع نسبة النجاح بالمدارس الحكومية عن المدارس الخاصة.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم»، نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال الساعات القادمة بعد اعتمادها من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.
ويمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للدور الأول 2023، بالأسم و رقم الجلوس من خلال الدخول  عبر بوابة أخبار اليوم، واتباع الخطوات التالية: 

خطوات الاستعلام 

١_ الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 ،من خلال الدخول عبر رابط بوابة اخبار اليوم ، التالي:

https://natega.akhbarelyom.com/

٢- يتم التسجيل بكتابة الطالب اسمه ورقم جلوسه. 
٣- كتابة الشعبة 《علمي علوم ـ علمي رياضة ـ أدبى والمحافظة》. 
٤- الضغط علي زر الاستعلام ليتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بالدرجات على غرار السنوات الماضية. 
٥- يعرف الطالب النتيجة بالدرجات في كل مادة بجانب المجموع الكلى الحاصل عليه الطالب في المواد الدراسية والنتيجة بشكل عام.. علما بأن المجموع الكلي للطالب 410 درجة. 

نتيجة الثانوية العامة 2023

ومن المقرر أن يتم اتاحة نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم جلوس الطالب، بعد انتهاء المؤتمر الصحفي، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا
https://moe.gov.eg/