«بوتين» يحضر مراسم يوم البحرية الروسية في سان بطرسبورج

 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحضر مراسم يوم البحرية الروسية
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحضر مراسم يوم البحرية الروسية

يحضر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد 30 يوليو، الاستعراض البحري الرئيسي في سان بطرسبورج برفقة عدد من القادة الأفارقة، إذ سيحضر الاستعراض أربعة رؤساء أفارقة، بالإضافة إلى ممثلين آخرين عن الدول الأفريقية التي شاركت في القمة الأخيرة.

ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى العرض البحري الرئيسي، الذي يقام في مدينة سان بطرسبرج الروسية.

اقرأ أيضًا: بوتين: الجنود الروس قدموا تضحيات كثيرة أظهرت شجاعتهم

ثم توجه برفقة وزير الدفاع سيرجي شويجو والقائد العام للقوات البحرية نيكولاي إيفمينوف، على متن قارب، نحو تشكيل السفن.

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال كلمته في مناسبة يوم أسطول البحرية الروسية، اليوم الأحد 30 يوليو، "أن الجنود الروس قدموا تضحيات كثيرة أظهرت شجاعتهم في البلاد".

وفي سياق آخر، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن الغرب لا يقوم إلا بالثرثرة، وغسيل الأدمغة للجميع، وبذكائهم المعتاد، يقومون بإلقاء اللوم على روسيا الاتحادية في أخطائهم. 

اقرأ أيضًا: «بوتين»: الغرب يغسل أدمغة الناس بالسلطة الرابعة  

وردا على أسئلة ممثلي وسائل الإعلام، قال بوتين، "أن جذور المشاكل الاقتصادية للغرب تكمن في أخطائهم التي كرروها كثيرا على مدى عقود، بناء على بعض الاعتبارات السياسية المحلية الانتهازية". 

وتابع الرئيس الروسي: "وهنا كانت عملية عسكرية خاصة، ومن المناسب جدا إلقاء اللوم بأخطائهم علينا، فهم يفعلون ذلك بذكائهم المعتاد، يتحدثون فقط كل شيء في وضع مناسب للغاية". 

وأشار بوتين إلى أنه على مستوى الخبراء، يفهم الجميع هذا، على الرغم من أن قلة من الناس يستمعون إلى رأي الخبراء، لأن الملايين يتعرضون لغسيل أدمغة ليس من قبل الخبراء، ولكن من قبل ممثلي السلطة الرابعة".