محافظ كفر الشيخ يوجه بتطبيق إجراءات ترشيد الكهرباء بالمباني الحكومية ودور العبادة

محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين
محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين

 وجه محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، بتطبيق إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية، وكذلك ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع دور العبادة (المساجد الحكومية والأهلية وملحقاتها، والكنائس وملحقاتها)؛ على أن يتم غلق الإنارة والتكييفات بعد الانتهاء من الصلاة، وضبط درجات الحرارة في التكييفات المركزية بالمراكز التجارية الكبرى على 25 درجة، ومنع الإنارة المستخدمة في واجهات المحال.
جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم الأحد، في بعض قرى مركز كفر الشيخ؛ لمتابعة تخفيف أحمال الكهرباء، ومتابعة التزام المحلات والمصالح الحكومية بالتعليمات، ومحاسبة المتقاعسين.
وشدد المحافظ على أن المخالفات التي سيتم ضبطها - سواء مخالفات إنارة للواجهات الإعلانية لكافة الأنشطة التجارية أو مخالفة مواعيد الغلق - سيتم تطبيق عقوبات رادعة عليها، وأنه "يجب علينا جميعا التعاون لاجتياز المرحلة الحالية المؤقتة، والتي تشهد ارتفاع درجات الحرارة، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء".
وأشار إلى وجود مصادر بديلة كالمولدات في الأماكن التي لا يمكن قطع التيار عنها كالمستشفيات، ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي، والمنشآت الحيوية، موجها بمراجعة كافة أعمدة الإنارة لتغلق في الموعد المحدد، مع تشديد الرقابة على غلق المحال في المواعيد التي تم تحديدها، أما بالنسبة لقاعات المناسبات فيكتفى بالإنارة داخل القاعة فقط.