أرقام قياسية للسياحة المصرية موقع عالمى يبرز مزايا «المقصد المصرى» ويتوقع طفرة

موقع عالمى يبرز مزايا «المقصد المصرى» ويتوقع طفرة
موقع عالمى يبرز مزايا «المقصد المصرى» ويتوقع طفرة

محمد اسبتان  محمد زهير

مزايا عديدة للمقصد السياحى المصرى سلط الضوء عليها موقع «ترافيل اوف باث» العالمى المتخصص فى السياحة والسفر، كما توقع الموقع العالمى أن يشهد قطاع السياحة بمصر طفرة غير مسبوقة بنهاية العام الحالى.

نشر الموقع العالمى تقريرا مصورا عن أهم الأسباب التى تجذب السائحين لزيارة المقصد السياحى المصرى خلال العام الجارى وأشار إلى أنه من المتوقع أن يحقق أرقاماً سياحية قياسية.. بدأ التقرير بالإشارة إلى أن مصر استقبلت أكثر من 7 ملايين سائح خلال النصف الأول من العام الجارى، وأنه من المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 15 مليون بحلول نهاية العام، بما يمثل زيادة كبيرة عن الأرقام التى حققتها مصر العام الماضى.
أشار التقرير إلى أن المقصد السياحى المصرى يشتهر بالعديد من المقومات التى تجذب السائحين والتى من بينها المدن السياحية النابضة بالحياة والمعالم والأماكن الأثرية العريقة والمناظر الطبيعية الخلابة هذا بالإضافة إلى الأسعار المناسبة.. كما أشار إلى أن مصر قدمت مؤخرًا تأشيرة متعددة الدخول صالحة لمدة 5 سنوات مما يسهل على السائحين الزيارة أكثر من أى وقتٍ مضى، كما أنه يعد عامل جذب لأولئك الذين يرغبون التعرف على البلد بصورة أكبر.. وأوضح أن السائح بإمكانه استخدام بطاقة الائتمان الخاصة به فى مصر حيث أصبح استخدام بطاقات الائتمان أكثر شيوعًا فى مصر للدفع فى الفنادق والمطاعم وأماكن الجذب السياحى.


كما تحدث التقرير عن الرحلات النيلية مشيراً إلى أنه بعد فيلم «الموت على النيل» الذى تم انتاجه عام 2022 ازداد عدد السائحين الذين يتوقون للإبحار فى نهر النيل الذى يعد أطول نهر فى إفريقيا.
بالإضافة إلى المتحف المصرى الكبير والمقرر افتتاحه قريباً، حيث سيصبح أكبر متحف أثرى فى العالم مخصص لحضارة واحدة وهى الحضارة المصرية العريقة. وسيحتوى على العديد من القطع الأثرية، بما فى ذلك مجموعة الكنوز الكاملة للملك توت عنخ آمون، موضحاً أن المتحف يقع على بعد حوالى كيلومترين من أهرامات الجيزة الشهيرة.


كما أكد التقرير على أن مصر تعتبر مقصداً سياحياً آمناً للسائحين.. وتطرق التقرير لإبراز خطوط الطيران الجديدة، لافتاً إلى أنها أدت إلى أن يكون السفر إلى مصر أسهل من أى وقتٍ مضى.