أوسوريو: لا أخشى مواجهة رونالدو.. وأتمنى التتويج بالبطولة العربية

خوان كارلوس أوسوريو
خوان كارلوس أوسوريو

تحدث الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن مشاركة وحظوظ الأبيض في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية المقامة في السعودية خلال الفترة من 27 يوليو الحالي وحتى 12 أغسطس المقبل، في الطائف وأبها والباحة.

وأكد أوسوريوفي تصريحات للرياضية السعودية أنه لا يخشى من مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو في آخر مواجهات فريقه أمام النصر، معترفًا بالنقص العددي الموجود في قائمته التي خلت من أي لاعب جديد رغم فوزه العريض برباعية البداية على المنستيري أمس.

وتحدث المدرب الكولمبي، عن الاستعدادات للمشاركة في البطولة العربية: «تدرَّبنا جيدًا في القاهرة قبل السفر إلى السعودية، وبعد وصولنا إلى الطائف، فالزمالك فريقٌ كبيرٌ، ويشارك في بطولة، تضمُّ أبرز الفرق العربية ذات المدارس الكروية المختلفة».

أضاف: «مباراة الاتحاد المنستيري قوية، والمنافس يشهد تطورًا جيدًا في مستواه الفني والتكتيكي، ويقوده مدربٌ جديد، إضافةً إلى تعاقدهم مع لاعبين ذوي إمكانات كبيرة، لكننا نجحنا في حسمها مستوى ونتيجة».

تابع: «أتسلَّح بالقوة الضاربة للاعبي فريقي، وسنلعب المباريات كافة بكل جدية لتحقيق الانتصارات».

استكمل: «ندخل البطولة باللاعبين أنفسهم الذين شاركوا في مباريات الدوري المحلي دون إضافات، على الرغم من وجود أكثر من لاعب مصاب واضطررنا إلى إجراء بعض التغييرات التكتيكية في صفوف الفريق، وتوظيف عدد من اللاعبين الجيدين في أماكن جديدة، وهذا ما فعلناه مثلًا مع محمد عبد الغني، لكن في النهاية الموسم لم يكن الأفضل».

أضاف: «لا توجد خطورةٌ على الزمالك من هذه التغييرات، فاللاعبون يدركون تمامًا حجم المسؤولية المُلقاة على عاتقهم، ومن الرائع أنهم يجتهدون في التدريبات، ما أسهم في تحسين مستواهم وتطوير أدائهم بشكل لافت، على رأسهم الرباعي عمر جابر، وعمرو السيسي، وروقا، ودونجا، فهم أعمدةٌ أساسيةٌ بالفريق».

وعن مباراة الشباب: «نتعامل مع كل مباراة على حدة، وسنفكر في المواجهة التالية حتى لا نرهق أذهان اللاعبين، ونشتّت تركيزهم، وكيلا نكون فريسةً أمام الفرق الأخرى».

أردف: «النصر فريقٌ كبير، ونُكنُّ له كل الاحترام، ويضمُّ بين صفوفه نخبةً من اللاعبين المتميزين، خاصةً المحليين، لكنه في الأخير فريقٌ يواجه فريقًا، وثقتي كبيرةٌ في لاعبي الزمالك بأن يقدموا كل ما لديهم في كافة مباريات البطولة وليست مباراةً بعينها».

استكمل: «لا أخشى النصر، فعلى الرغم من أن لاعبي الزمالك لم يكونوا الأفضل في الموسم الماضي، إلا أنهم لن يكونوا منافسين ضعفاء في هذه البطولة، حتى في ظل تسلُّح النصر باللاعب العالمي كريستيانو رونالدو ولا أخشى ملاقاته وهو لاعبٌ كبيرٌ وصاحب مهارات فنية وتهديفية عالية، وأضاف لفريقه النصر الكثير، لكني لا أخشاه، لأنني واجهته مرتين من قبل في تصفيات كأس العالم بروسيا 2017، ولم ينجح في الفوز على منتخبي».

أتم: «أتمنى أن نعود بكأس البطولة العربية حتى تكون بدايةً إيجابيةً للفريق، تساعده في مشواره المحلي والدولي المقبلين».