للجنس الناعم.. 4 زيوت للشعر خلال الصيف 

4 زيوت للشعر خلال الصيف 
4 زيوت للشعر خلال الصيف 

خلال فصل الصيف هذا و درجات الحرارة المرتفعة، يمكن للشعر الاستفادة من الزيت، في حين أنه من الصحيح أن الطقس الحار والرطب يمكن أن يجعل الشعر أكثر عرضة للدهون، إلا أن استخدام النوع المناسب وكمية الزيت لا يزال بإمكانه توفير فوائد.

وفقا «لتايمز أوف إنديا» فهناك عدد قليل من زيوت الشعر التي تعتبر مفيدة للصيف بشكل عام، و هي كالآتي:

اقرأ أيضا| برغم الحر والرطوبة.. خطوات بسيطة تمنحك بشرة مشرقة


 1- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند خفيف الوزن ويمتصه الشعر بسهولة، كما يساعد على ترطيب الشعر ومنع تساقط البروتين وحمايته من أضرار أشعة الشمس، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في مكافحة قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس الأخرى.

 2- زيت الأرجان

زيت الأرجان غني بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، مما يجعله خيارًا رائعًا لتغذية وترطيب الشعر، وقد يساعد على تقليل التجعد وإضفاء اللمعان وحماية الشعر من أضرار الحرارة الناتجة عن أدوات التصفيف والشمس.

 3- زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا مشابه للزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس، مما يجعله خيارًا ممتازًا لموازنة إنتاج الزيت، كما إنه يرطب الشعر دون ترك بقايا دهنية ويساعد على تهدئة فروة الرأس، و من الممكن أن يساعد زيت الجوجوبا أيضًا في منع تكسر الشعر وتعزيز نمو الشعر الصحي. 


4- زيت اللوز

زيت اللوز هو زيت خفيف الوزن يمكن أن يساعد في تنعيم الشعر وتنعيمه، ويحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تغذي الشعر وتعزز صحة الشعر بشكل عام، إضافة إلى إنه يساعد أيضًا على حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية ويمكن أن يضيف لمعانًا وبريقًا للشعر.