الأبرز الصيني.. 6 أشياء لا يجب وضعها في غسالة الأطباق أبدًا

6 أشياء لا يجب وضعها في غسالة الأطباق أبدًا
6 أشياء لا يجب وضعها في غسالة الأطباق أبدًا

في وقتنا الحالي أصبح غسالة الأطباق هي العمود الفقري للمطبخ، نظرا لما قدمته لربة المنزل من  تسهيل في أمور المنزل، فالأطباق تتسخ وتخرج نظيفة، وفقا لموقع «today» فيجب الحذر مما يتم تحميله في غسالة الأطباق، وإلا فقد يكون الضرر أكثر من النفع، و فيما يلي أهم الأشياء التي يجب تجنب وضعها في غسالة الأطباق.

اقرأ أيضا| استخدامات غريبة لغسالة الأطباق.. طهي الطعام وغسل أدوات المكياج 

1- السكاكين الحادة

يمكن لغسالة الأطباق أن تضعف شفرات السكين، لذا اغسل السكاكين يدويًا، حتى و إذا كانت تعليمات الشركة المصنعة تنص على أنه لا بأس من وضع السكاكين في غسالة الصحون فستكون النتيجة غير مرضية أيضا، لذا فإن الرهان الأكثر أمانًا هو غسل السكاكين الحادة يدويًا.

2- الأواني والمقالي غير اللاصقة

من الأفضل عدم وضع أواني الطهي ذات الطلاء غير اللاصق في غسالة الأطباق، لأنه بمرور الوقت، يمكن أن تؤدي عملية غسل الأطباق إلى تلف الطلاء، مما يتسبب في تقشره أثناء الطهي وإتلاف الطبقة غير اللاصقة.

3- أطباق الصيني و البورسلين المزخرفه

من المثير للدهشة أن معظم أطباق البورسلين والصينية آمنة للغسل في غسالة الصحون، ولكن إذا كانت أواني الطعام الخاصة بك تحتوي على صور معدنية، فيجب غسلها يدويًا لمنع تلف الزينة، مع الآخذ في الأعتبار أن الصيني يمكن أن يتكسر إذا اصطدم بطريق الخطأ بأطباق أخرى أثناء دورة غسيل الأطباق، لذلك قم بتحميل غسالة الأطباق بعناية.

4- الأطباق ذهبية اللون

على عكس الفضة، التي يمكن وضعها في غسالة الصحون، فإن أدوات المائدة ذات اللون الذهبي ستتغير لونها في غسالة الأطباق.

5- أغطية حلة الضغط

لا يجب أبدا غسل أغطية حلل الضغط  في غسالة الأطباق حيث يمكن أن تتجمع جزيئات الطعام الصغيرة أو منظفات غسالة الأطباق أو تستقر في المنظم أو صمامات الأمان، فبدلًا من ذلك، اغسل الأغطية يدويًا بالماء الدافئ والصابون، و شطفها وتجفيفها جيدا.

6- الخشب

قد يؤدي الماء شديد السخونة إلى تشوه أو تشقق الخشب وإتلاف تشطيبات ألواح التقطيع الخشبية والأواني ذات المقابض الخشبية، لذلك يجب غسلها يدويا فقط.