أحمد سعد.. نجم يطارده النجاح

أحمد سعد
أحمد سعد

نورهان نبيل 

منذ عدة شهور أصدرنا من خلال جريدتنا استفتاء ضخم ضم عدد كبير من النقاد والفنانين، ووقتها أجمع الكثير منهم أن أحمد سعد هو نجم عام 2023، وأحد أفضل المطربين، ولا يمر حوار مع مطرب أو ممثل إلا وذكر لنا اسم سعد في إجابته عن السؤال الخاص بمن المطرب الذي تحب الاستماع لأغانيه.. سعد الذي دخل مجال الفن منذ أكثر من 20 عاما، نجح في عام واحد فقط بتحقيق إنجازات فنية تضعه بمكانته السليمة التي تتناسب مع موهبته وصوته وأداءه الذي لن يتكرر.. لكن وسط هذا النجاح تأتي الأزمات، لكنه نجح أيضا في الخروج منها بكل سهولة ومرونة، بل ومنتصر ورصيده الفني أقوى وأضخم..

ما الذي ينتظر أحمد سعد خلال الأيام المقبلة؟، وما كواليس ما حدث معه بحفله الأخير بتونس الذي جاء بعد أسابيع قليلة من أزمته مع متعهدة حفلات بنفس الدولة؟..

اختيار النجوم المشاركين في مهرجان العلمين يأتي “على الفرازة” كما يقولون، فهناك معايير كثيرة تحدد هذه الاختيارات منها الجماهيرية الضخمة والنشاط الفني والمكانة المميزة التي يجب أن يتمتع بها الفنان، وكان اختيار أحمد سعد من قبل إدارة المهرجان سريع ومتفق عليه من الجميع، ومن المقرر أن ينطلق الحفل بعد ساعات من الآن، وقد أجرى سعد بروفات عديدة من أجل هذا الحفل الذي نفذت تذاكره بعد أيام قليلة من طرحها، وتميزت أسعار الحفل بكونها متفاوتة، فالفئة الأولىRegular Group ticket بـ250 جنيه، الفئة الثانية Regular  بـ300 جنيه، والفئة الثالثة  Fan Pit Group ticket بـ500 جنيه، أما الفئة الرابعة التي تليها Fan Pit بـ600 جنيه والفئة الأعلى والأخيرة Left & Right Lounges سعر التذكرة بها 65 ألف جنيه لـ10 أفراد.

ومن المقرر أن يقدم سعد مجموعة كبيرة من أغانيه منها “اختياراتي، وسع وسع، إيه اليوم الحلو ده، عليكي عيون، وغيرها”.

سعد كان حريص للترويج أكثر من مرة لهذا الحفل من خلال حساباته على السوشيال ميديا، وكتب قبل الحفل: “أنا متحمس جدا جدا للحفلة دي بجد”.

لكن السؤال: “هل سيقدم أحمد سعد حفل العلمين بمعنويات مرتفعة؟”.. الإجابة “نعم”.. فسعد أكد أن أزمته بتونس أنتهت تماما وذلك بعدما أحيا حفل ضخم وناجح للغاية ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي.

وكشف المصور الصحفي الشهير بتونس أيمن العقبي لـ”أخبار النجوم” عن كواليس وأسرار هذا الحفل، حيث بدأ حديثه قائلا: “شعار الحفل كان (المسامح كريم)، وسعد كان حريص طوال الحفل التأكيد على تقديره وإعتزازه وإحترامه للسيدات بتونس بشكل خاص، والشعب التونسي بشكل عام، ليس ذلك فقط بل أكد على إحترام للصحافة التونسية, والتأكيد بأن ما حدث بالحفل السابق الذي دخل في خلاف بسببه مع المتعهدة الخاص به لا يعني أنه يسيء لتونس أو نساء تونس أو الصحافة التونسية”. 

وأضاف: “كان هناك إجماع من المعنيين والمسئولين بضرورة تكريم أحمد سعد وتقديره لأنه نجم كبير ونجح بشكل سريع في إحتواء الموقف وهو أيضا رفع شعار المسامح كريم”. 

وتابع: “الحفل في حد ذاته كان ناجح جدا جدا والجمهور تفاعل مع كل الأغاني وطالب بتكرار الكثير منها والحفل كان مميز وأجوائه رائعة”.

بالفعل أحمد سعد تفاجأ بوجود الآلاف بحفله الأخير في تونس، رغم الأزمة التي تعرض لها من قبل، الأمر الذي دفعه للقول أمام الجمهور أن الوقوف على مسرح قرطاج كان حلم حياته.

وقال: “فعلا أحلى جمهور في العالم.. قالوا عني كلام أنا نفسي مش مصدقه.. يقول لك إيه بيغلط في المرأة التونسية!.. دي أحلى حاجة في الكون”.

وكشف سعد عن مطلع أغنية كتبها لسيدات تونس وتقول كلماتها: “يا جماعة أنا كتبت حاجة من قلبي: (سألت عن أصل الجمال قالولي هي.. هي الأصول والشهامة والجدعنة.. هي الأصل منها هي.. والإحترام هي.. وجيت وشفت بعينيا طلع اسمها تونسية”.

الجمهور لم يكتفي بالإستماع لأغانيه خلال الحفل بل تفاعلوا معها بالرقص، كما ألقوا الزهور على المسرح من شدة إعجابهم بغنائه.

لم يكن مجرد حفل بتونس لإنهاء الأزمة، بل حصل سعد على عدة تكريمات، حيث بادر نقيب الفنانين في تونس، ماهر الهمامي، بعد سهرة مهرجان قرطاج، بتكريمه وتسليمه درع نقابة الفنانين والموسيقيين، كما سلمه مدير مهرجان قرطاج، كمال الفرجاني، شهادة تكريم.

وكانت صور التكريم الأكثر تداولا على السوشيال ميديا وقت الحفل، حيث كانت بمثابة تأكيد أن الأزمة أنتهت، وأن ما حدث ليس سوى سوء تفاهم.

يذكر أن سعد حاول الدفاع عن نفسه بعد الأزمة التي حدثت له منذ أسابيع بتونس، وقال من خلال حسابه على “إنستجرام”: “كل الحب والإحترام لشعب تونس وجمهورها الكريم المضياف والذي على أرضه نال عظماء وعمالقة الفن المصري كل الحب الترحاب.. لبينا دعوتنا الأولى لاقامة حفل في تونس رغم صعوبة تنسيق الوقت والمواعيد، وفضلنا نطير إلى تونس متشوقين لشعبها الراقي، وبعد الحفلة وجدنا منظمة الحفل تطيح بمبادئ إحترام الفنان والقانون وببنود العقد المبرم بيننا، وحاولت تشويهنا أمام الإعلام التونسي الحبيب”. 

اقرأ أيضًا : «حماقي» يشوق جمهوره لحفل مهرجان قرطاج يوم 19 أغسطس


 

 

 

;