السم في العصير l أسرة العروس تتهم عريسها بالتخلص منها قبل الزفاف بيومين

الضحية
الضحية

الشرقية: إسلام عبدالخالق

  »إحذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة».. حكمة تُقال دومًا لأجل أخذ الحيطة والحذر تجاه أقرب الأقربين وما قد يضمرونه من نوايا سيئة، لكن ايًا من تلك التحذيرات لم يشغل بال «نورهان» الفتاة الهادئة ذات الطباع الطيبة التي كانت توشك أن تحتفل بالليلة التي تنتظرها كل فتاة من بنات حواء، حين أنهت استعدادها لليلة العمر وزفافها على شخص رأت فيه كل الدنيا وما ترجوه منها، لكن النهاية كانت وبالا عليها وعلى أهلها؛ إذ انتهى كل شيء وزفها الجميع إلى قبرها بدلًا من عش الزوجية الذي كانت تحلم به.

داخل أحد المنازل البسيطة في قرية إكياد البحرية التابعة لنطاق ودائرة مركز شرطة فاقوس في محافظة الشرقية، وفي الوقت الذي كان الجميع يستعد للإفطار يوم وقفة عرفات وتجهيز الأضاحي لذبحها في اليوم التالي، كان الحزن قاطنًا هناك يرفض أن يتزحزح من المنزل؛ بعدما دخلت «نورهان علي حسن» في نوبة قيء مفاجئ انتهى بأن لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بتناولها سمًا داخل كوب عصير رفقة خطيبها – على حد وصف اتهام أسرتها له – لترحل الفتاة في صمت تبعه غضب كبير واستياء عم أرجاء البلدة وكل من عرف الفتاة أو سمع بقصتها.

«كانت فرحانة وبتجهز لفرحها، قتلها وضيع فرحتنا وحرمنا من نور عنينا».. بهذه الكلمات بدأت والدة نورهان حديثها لـ «أخبار الحوادث» حول تفاصيل اتهام عريس ابنتها بالتسبب في قتلها، مشيرةً إلى أن المتهم تربص بابنتها وقتلها بدمٍ بارد بعدما دس السم لها في كوب عصير قبل ساعات من زفافهما.

وأوضحت والدة الفتاة، أن ابنتها كانت تستعد لزفافها في اليوم التالي لوفاتها، حيث كانت قد استعدت وأعدت كل شيء، فيما كانت الأم والأب في طريقهما إلى بندر مركز فاقوس لشراء عشاء الزفاف وبعض الأطعمة والمشروبات التي سيتم وضعها في ثلاجة العروس، قبل أن تتلقى الأم اتصالًا من ابنتها تُخبرها خلاله بأن عريسها في الطريق إلى المنزل بعدما هاتف والدها لأجل الإفطار معهم.

حضر العريس بعد عودة الأسرة إلى المنزل وتناول الجميع الإفطار، إلا أن الشاب لم يكن على طبيعته على حد وصف والدة الفتاة: «كان قاعد متلخبط ومش طبيعي، لا بياكل ولا أي حاجة، يا دوب بس بيلعب في الأكل بالمعلقة وبعدين قال أنا شبعت وقام غسل إيده.

وأردفت الأم: «نورهان جريت وراه بالفوطة وبعدين طلب من ابوها يقعد هو وعروسته لوحدهم علشان عاوز يقول لها كلمتين، قعدوا مع بعض ، وبعد شوية أخد كوباية عصير ولقيناه طلب يحط تليفونه في الشاحن وكان جايب معاه الشاحن بتاعه ودي كانت أول مرة يعملها، وبعدها لقيناه جاي لوحده وقال إنه ماشي ومرضيش يقعد، بعدها لقيت بنتي الصغيرة جاية تجري وتقول إلحقي يا ماما نورهان واقعة في الأرض بتموت وعريسها سابها ومشي.

تابعت الأم باكية: «لقيت بنتي عمالة تتلوى في الأرض وتقول لي إلحقيني يا ماما بطني بتتقطع، أتاريها يا قلب أمها اتسمت من العصير اللي مش عارفين عريسها حط لها السم فيه ليه وإزاي.

الأم أكدت لـ«أخبار الحوادث»  أن عريس ابنتها المتهم كان على علاقة بفتاة أخرى قبل ابنتها، وأن ذلك ما دفعه للخلاص من ابنتها وقتلها بالسم، مطالبةً بالقصاص العادل من قاتل ابنتها.

«عاوز حق بنتي والقصاص من اللي قتلها وحرق قلبي عليها».. كانت هذه كلمات «علي حسن» والد العروس «نورهان»، مشيرًا إلى أن ابنته تمت خطبتها للمتهم المدعو «السيد ا ع» الذي يكبرها بنحو ثلاث سنوات، وأثناء فترة الخطوبة حدثت عدة خلافات بينهما كون العريس على علاقة بفتاة أخرى سبق وأن ارتبط بها من قبل لكنه تركها بسبب خلافات ورغبة أهله.

وأضاف الأب المكلوم خلال حديثه لـ «أخبار الحوادث» خطيبته الأولى كانت دايمًا بتتصل وتتكلم معاه، وفي مرة كلمته وهو في البيت عندنا ولما بنتي واجهته أنكر، لكن بنتي خدت الرقم وكلمتها والبنت قالت لها إنها على علاقة بخطيبها وإنها هتتجوزه وهددت بنتي بالقتل لو فضلت مرتبطة بخطيبها.

واستطرد الأب: «يوم الوقفة عريس بنتي كلمني وطلب يفطر معانا، رحبت به وبعد ما فطرنا قعد مع بنتي في البلكونة وكان قصادهم كوبين عصير فطلب منها إحضار شاحن التليفون، ولما بنتي راحت تجيب الشاحن حط لها السم في العصير، وأول ما رجعت خلاها تشرب العصير وبعدها بساعة بنتي ماتت، وعريسها هرب بعد ما نفذ جريمته.

اختتم الأب المكلوم حديثه بالمطالبة بالقصاص لروح ابنته ضحية عريسها المتهم بقتلها بدس السم لها في العصير، منوهًا بأنه قد حرر بلاغًا رسميًا حمل رقم 4790 جنح مركز شرطة فاقوس لسنة 2023، يتهم فيه المتهم بقتل ابنته بعدما عانت الأمرين معه وتعرضت لتهديد من جانب فتاة كان مرتبطًا بها من قبل، مشيرًا إلى أن المتهم سبق وتزوج وفشلت زيجته الأولى وانتهت بالطلاق، وبعدها ارتبط بفتاة أخرى من جيرانه وحالت رغبة أهله دون تمام العلاقة، بيد أن تلك الفتاة استمرت علاقتها مع المتهم حتى وصل الأمر بها إلى أن هاتفت ابنته وأخبرتها أنها حامل من المتهم وأنها لن تتركها تهنأ به، مطالبًا بضبط وإحضار المتهم وتوقيع أقصى العقوبة عليه والقصاص لأجل ابنته العروس المجني عليها.

بلاغ الواقعة

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بشأن ما تبلغ لـ مركز شرطة فاقوس بورود بلاغ بوفاة فتاة تُدعى «نورهان علي حسن» تبلغ من العمر 18 عامًا وتُقيم رفقة أسرتها في قرية إكياد البحرية التابعة لنطاق ودائرة مركز شرطة فاقوس، إثر إصابتها بحالة تسمم.

بالانتقال والفحص وسؤال أسرة الفتاة اتهمت الأسرة خطيب ابنتهم المدعو «السيد ا ع» 21 عامًا، مقيم في نطاق ودائرة مركز شرطة فاقوس، بالتسبب في مقتل ابنتهم، وذلك بعدما دس السم لها في عصير تناولته بعدما أفطر لدى الأسرة داخل منزلهم يوم وقفة عرفات.

تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4790 جنح مركز شرطة فاقوس لسنة 2023، وبالعرض على النيابة العامة قررت انتداب أحد الأطباء الشرعيين لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها.

اقرأ أيضًا : حزن في قنا بعد وفاة شاب بأزمة قلبية عقب تخرجه بأسبوعين

;