التموين: صرف مقررات يوليو بنسبة 100%.. وأغسطس يبدأ الثلاثاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من صرف مقررات يوليو الجاري إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية،والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن على 23 مليون بطاقة تموينية، وذلك وفقا لمصادر مطلعة بالقابضة الغذائية.

واستعدت وزارة التموين، لصرف مقررات أغسطس إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، عبر 40 ألف منفذ تمويني، وذلك اعتباراً من الثلاثاء المقبل.

وقامت القابضة الغذائية من خلال مخازن شركتي الجملة ، والبالغ عددهم 1500 مخزن، بصرف السلع التموينية الخاصة بشهر اغسطس المقبل، إلى جميع المنافذ التموينية المنتشرة بالمحافظات، استعدادا لصرفها إلى المستفيدين على البطاقات التموينية.

وتتضمن قائمة السلع التموينية، نحو 31 سلعة،منها «الزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة، الخل، والدقيق، التونة، المربى، البسكويت.

وييحصل كل مستفيد ببطاقة تموينية ، على سلع من قائمة ال 31 سلعة، بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، لتحصل البطاقة المكونة من 4 أفراد على سلع تموينية بقيمة 200 جنيها، ،بينما يحصل المستفيد الـ 5 بالبطاقة التموينية ومن يليه على سلع بقيمة 25 جنيها.

و أكدت مصادر بوزارة التموين على استقرار أسعار السلع التموينية، وعدم حدوث أي تغير حتى الآن ،الزيت بسعر 30 جنيها للزجاجة ال 800 ملي، والسكر والأرز بسعر 12.60 للكيلوالواحد.

وتستمر حملات جهات الرقابة التموينية، منافذ صرف المقررات، لمتابعة التزام المنافذ بصرف السلع للمستحقين بالأسعار الرسمية دون زيادة، وكذلك الالتزام بمواعيد العمل الرسمية، وعدم الإغلاق قبل المواعيد المحددة ، والمقررة مسبقا عند التاسعة مساءً.

اقرأ أيضا صرف سلع مقررات أغسطس لـ 40 ألف منفذ تموين غداً