نتيجة الثانوية العامة 2023| وزير التعليم: مراجعة إجابات عدد من اللجان| خاص

لجنة امتحان
لجنة امتحان

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»، أنه تم مراجعة إجابات طلاب اللجان التي حدث بها غش إلكتروني خلال امتحانات الثانوية العامة 2023، واللجان التي صدر منها شكاوى بخروج بعض طلابها عن المألوف، أكثر من مرة.. قائلا، "أي لجنة كتب رئيس اللجنة أو أمن اللجنة الإداري عنها بوجود ملاحظات عنها، أصدرت قرارا بأن يتم مراجعة التصحيح لإجابات طلابها مرة أخرى".

ولفت وزير التعليم، إلى أنه تم مراجعة إجابات الطلاب بالفعل وتبين بما لا يدع مجالا للشك أنه لم يستفد أي طالب على مستوى الجمهورية من محاولات الغش، وأنه تم ضبط كل من حاول الإخلال بقدسية العملية الامتحانية.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن جميع الطلاب المحالين للشؤون القانونية لتورطهم في الغش محجوب نتائجهم لحين الانتهاء من التحقيقات معهم.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسب نجاح عدد من المواد الامتحانية للثانوية العامة هذا العام.
ترصد «بوابة أخبار اليوم»، نسب ومؤشرات النجاح لـ 13 مادة امتحانية للثانوية العامة هذا العام، كالتالي:

- اللغة العربية 90%
- اللغة الاجنبية الاولي 91.3 %
- اللغة الأجنبية الثانية 91%
- الكيمياء 88.9%
- الجغرافيا 91.6%
- الفيزياء 91%
- التاريخ 90.2%
- الجيولوجيا 91.1%
- الرياضيات التطبيقية 88.5%
- علم النفس والاجتماع 93.9%
- مادة الفلسفة والمنطق 91.9%
- مادة الاحياء 90.6%
- مادة الرياضيات البحتة 89.7%

** إعلان نتيجة ثانوية 2023 عبر موقع التعليم

ومن المقرر أن تتيح وزارة التربية والتعليم، رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة؛ حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول إلى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم واختيار بوابة التعليم الفني، على أن يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة، ووضع رقم الجلوس، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.