كولر يكشف كواليس التتويج بدوري الأبطال مع الأهلي.. مباراة الهلال كلمة السر

كولر
كولر

تحدث مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي عن كواليس تتويج الفريق ببطولة دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري.

وأجري كولر حوار مع موقع "Aargauer Zeitung" السويسري، وبسؤاله عن أصعف الموافق التي مر بها ببطولة دوري أبطال أفريقيا أجاب
في مباراة الذهاب أمام الهلال السودان بدوري المجموعات ونحن في منتصف التدريب الأخير أطلقت جماهير الهلال علينا الغاز المسيل للدموع، وطارت مفرقعة نارية من خارج الملعب إلى داخله، ثم اندلع الصراخ وبدأنا نشعر بالحكة في أعيننا. جماهير الهلال أطلقت.
واستكمل كولر بعض اللاعبين سبق له اختبار شيئا كهذا ومنعوني من فرك عيني وأخبروني أن أغسلها عوضا عن ذلك، واضطررنا لإيقاف المران حتى يتمكن الجميع من الرؤية بشكل سليم مجددا.

وتابع كولر لقد كانت مباراة صعبة ومرت علينا لحظات عصيبة لقد خسرنا المباراة وقام أحد رجال أمن الملعب بضرب أحد لاعبينا على رأسه. لقد كانت رحلة خارقة للعادة، متابعا  الهلال أهدر ركلة جزاء في المباراة قبل الأخيرة (أمام صنداونز) وإلا لتم إقصاؤنا.
أكد مارسيل كولر، أن النادي الأهلي لم يحتفل حتى الآن بتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة بعد الفوز على الوداد، مُشيرًا إلى أنه غير منزعج من عدم الاحتفال بالبطولات التي حصل عليها مع القلعة الحمراء.
موضحا نحن لم نحتفل بدوري أبطال إفريقيا إطلاقا. بعد النهائي في المغرب سافر الجهاز الفني إلى سويسرا، وانضم اللاعبون الدوليون الـ 15 إلى المباريات الدولية وعادت بقية القائمة إلى المنزل. لقد أخذوا الكأس معهم واحتفلوا قليلا، ولكن بدون مواكب جماهيرية كبرى كتلك التي نعرفها في أوروبا.
وأشار كولر الي ان كان هناك بعض الجماهير في الردهة. أردنا الاحتفال والجلوس معا كجهاز فني، ولكن "البار" في الطابق العلوي كان مغلقا بالفعل، والمطعم الرئيسي كان مهجورا، فذهبنا للنوم واستيقظنا مبكرا في الصباح التالي للذهاب إلى المطار.

وأعلن النادي الأهلي تعاقده مع كولر يوم 9 سبتمبر 2022، ليخلف البرتغالى ريكاردو سواريز الذي عانى الفريق من سوء النتائج تحت قيادته، وفشل فى تحقيق البطولات.

وتوج مع المارد الأحمر ببطولتى السوبر مرتين، وكأس مصر مرة ودوري أبطال أفريقيا مرة، والدورى المصرى مرة.
 
اللقب الأول الذي حققه كولر مع الأهلي كان كأس السوبر المصري على حساب الزمالك في أبو ظبي بالفوز بهدفين دون رد.
 
عاد السويسري وحقق لقبه الثاني بعدها، وهو كأس مصر على حساب بيراميدز في الأوقات الإضافية.
 
ثالث بطولات كولر كانت السوبر المصري الثاني له، وهذه المرة على حساب بيراميدز لا الزمالك.
 
رابع وأغلى بطولات كولر على الإطلاق كانت دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد 3-2 في مجموع المباراتين.
 
أما اللقب الخامس فكان الدوري المصري الغائب لمدة موسمين عن الأهلي.

اقرأ أيضاً|

خاص| رضا سليم يُجري الكشف الطبي في الأهلي تمهيداً لإتمام الصفقة