بحضور أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب

«سياسة واقتصاد السويس» تختتم نماذج محاكاة قمة تغير المناخ COP27

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت كلية السياسة والاقتصاد بجامعة السويس حفل ختام نماذج محاكاة قمة تغير المناخ COP27، والاتحاد الأوروبي، والبورصة المصرية.

اقرأ أيضا|  طلاب إعدادي وثانوي بسيناء في جولة بمعامل جامعة السويس

وأشرفت الدكتورة نيبال عز الدين عميد الكلية، على نماذج المحاكاة التي قدمها الطلاب، برعاية الدكتور عبدالعظيم الشرقاوي رئيس الجامعة والدكتور سعيد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما شارك الدكتور محمد الشاهد وكيل كلية السياسة والاقتصاد لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة إيمان محفوظ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ووجه الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة، الشكر للقائمين على نموذج المحاكاة، وقال إن المرحلة الراهنة من عمر الأمة يعد السياسيون هم من يتحكمون في زمام الأمور عبر السياسات والقرارات ولابد أن يقف الطلاب أمام كل إنجاز تحقق على أرض الواقع والذي يجني ثماره الصغار والكبار سواء كانت انجازات في مجالات التعليم والتعلم، أو خدمية مثل شبكة الطرق والكباري ومشروعات الإسكان.

 

وأوضح أن من بين الإنجازات إنشاء جامعة السويس حيث بدأت بـ6 كليات وعام بعد عام تشهد توسعات وأصبحت الآن 15 كلية بالإضافة إلى معهد النانوتكنولوجي ومعهد التمريض بهم جميع الأقسام والتجهيزات التي تكلفت المليارات من الجنيهات بهدف بناء مؤسسات وبيئة تعليمية تخدم أبناء السويس والمحافظات المجاورة.

ونصح رئيس الجامعة شباب الجامعات بعدم الانسياق وراء كل ما تبثه وسائل التواصل الاجتماعي مطالبهم بالتحقق من مدى صحتها والمشاركة بالآراء البناءة في السياسة هي المحرك والدينامو لآراء المجتمع وتقدمه.

وقال الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا ومدرس العلوم السياسية بالكلية وعضو لجنة تنسيقية شباب الأحزاب، إن على الطلاب الاهتمام والمشاركة في نماذج المحاكاة والأنشطة التي توفرها الجامعة ليصبح شباب ناجح في حياته العملية.

وطالب أساتذة الجامعات بضرورة تنظيم ورش عمل للإطلاع على ما يجري ويتحقق على أرض الواقع من إنجازات للمشروعات القومية والتنموية الكبرى وكذلك عمل قراءة تحليلية لزيارات الرئيس للدول الخارجية وتحليل ما حدث من اجتماعات ونتائج ذلك على المجتمع.

جاء ذلك بحضور الدكتور أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ المصري، والدكتور عماد قطارة من قطاع تدريب البنوك ورئيس مجلس إدارة أكاديمية بانكرز لاونج، ووفد تنسيقية شباب الأحزاب، ومنتصر صالح مسؤول المجلس القومى لحقوق الإنسان بالسويس، انتصار حجازي مسؤول منصة السويس للتنمية المستدامة، والدكتورة سوزان الجندي استشاري إدارة مركزية بديوان عام المحافظة ورئيس مجلس إدارة جمعية حواء المستقبل بالسويس.

 

كما حضر أعضاء هيئة التدريس بالكلية الذين أشرفوا على نماذج المحاكاة، أ.د جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية بالكلية وعميدها السابق، وأ.د أحمد جلال أستاذ العلوم السياسية المساعد بالكلية، ود. محمد شاكر مدرس العلوم السياسية بالكلية، ود. أحمد سعيد مدرس الاقتصاد بالكلية، ويمنى علي المدرس المساعد بقسم العلوم السياسية بالكلية، وسميرة الطيب المعيدة بقسم الاقتصاد بالكلية.

 

ووجهت إدارة الكلية الشكر للدكتورة لبنى غريب مدرس العلوم السياسية بالكلية لتوليها مسؤولية الإشراف على النماذج الثلاثة حتى خرجت بهذه الصورة ولفريق عمل النماذج الثلاثة والقائمين على إدارتها من طلاب الكلية المتميزين، ولجميع الطلاب الذين حرصوا على المشاركة في أنشطة وفعاليات النماذج بشكل متميز.