طلاب إعدادي وثانوي بسيناء في جولة بمعامل جامعة السويس

طلاب إعدادي وثانوي بسيناء في جولة بمعامل جامعة السويس
طلاب إعدادي وثانوي بسيناء في جولة بمعامل جامعة السويس

استقبلت جامعة السويس، وفدا من طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية بسيناء بجنوب ووسط سيناء، وذلك برعاية الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة.

وكان في استقبال الوفد وهيئة الإشراف على حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وطلاب أسرة من أجل مصر ومديري إدارات رعاية الطلاب وخدمة المجتمع بالجامعة.

اقرا ايضا

 لا تغيير فى قواعد التنسيق.. واستثناء ١٥٠٠من الأوائل بالتوزيع الجغرافى

وألقى الدكتور سعيد عبادي، في بداية اللقاء كلمة رحب فيها بالحضور مهنئًا الجميع بمناسبة ذكرى ثورة يوليو المجيدة، التي غيرت التاريخ في مصر وقضت على حكم التوريث وأنهت أيام الملكية.

وأوضح أن هذه ليست الزيارة الأولى التي تستقبل فيها الجامعة وفدا من أبناء سيناء، وفي كلمته أن هذه الزيارات تهدف إلى تقديم عينة من بعض مجهودات الدولة المصرية التي تقوم بها لأجل تأمين مستقبل أبناء مصر بتوفير مستوى متميز من التعليم يؤهل الدارسين لحمل أمانة هذا البلد.

وأشاد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على جهود قيادة الجيش الثالث الميداني، ورئيس الجامعة لتوفير كافة الإمكانيات لأجل تحقيق أهداف هذه الزيارة.

أعقب كلمة نائب رئيس الجامعة عرض فيلمًا تسجيليًا قصيرا من إنتاج المركز الإعلامي لجامعة السويس بعنوان "أدرس في جامعة السويس" استعرض بعض أنشطة الجامعة تميز برامجها الأكاديمية وانطباعات طلاب الجامعة عن الدراسة في جامعة السويس.

 

وقدم مجموعة من طلاب سيناء فقرة غنائية وطنية حازت على إعجاب الجميع، ثم انتقل الوفد لزيادة كلية الهندسة حيث تجول الوفد بصحبة الدكتور عربي إبراهيم منسق الأنشطة الطلابية بكلية الهندسة في معمل وورش الكلية واستمع الجميع لشرح بعض المعامل، ووجه بعض الأطفال مجموعة من الأسئلة والاستفسارات التي أكدت على وعى هؤلاء الشباب وحرصهم على المعرفة.

وانتقلت الزيارة، إلى المعمل المائي بكلية الثروة السمكية حيث استمع الحضور لشرح من الدكتور عزب طاحون أستاذ الاستزراع المائي بالكلية عن إمكانات المعامل وكيفية إنتاج وتصنيع الاسماك.

وعقب ذلك توجه الطلاب إلى مقر المجمع الطبي حيث تجول الشباب في أرجاء كلية الطب وطب الأسنان وتفقدوا معامل الكلية الحديثة، كذلك تجول في المستشفى الجامعي التي تعد أحد أهم أيقونات المنظومة الطبية في الجامعة وستكون إضافة كبيرة لمنظومة الرعاية الصحية بمحافظة السويس.

وأعرب الطلاب، عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة لما لمسوه وشاهدوا بأعينهم من إمكانات ضخمة وفرتها الدولة المصرية بناء عقول أبنائنا من النشء كي يكون في مقدورهم حمل أمانة هذا الوطن.