هيوز تتصدر قائمة بريطانيا لمونديال ألعاب القوى

زارنيل هيوز
زارنيل هيوز

تواجد الثلاثي زارنيل هيوز وكيلي هودجكينسون ودينا آش سميث، في قائمة الفريق البريطاني الذي سينافس في بطولة العالم لألعاب القوى، بالعاصمة المجرية بودابست.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن هيوز، حامل الرقم القياسي في بلاده في مسافات 100 و200 متر، هو أسرع رجل في العالم في مسافات أكثر من 100 متر هذا العام.

ومن المتوقع أن يلقى منافسة قوية في البطولة، التي ستقام الشهر المقبل في المجر.

وبالنسبة للسيدات، ستتواجد دينا آشر سميث إلى جانب داريل نيتا في سباقات 100 و200 متر، بينما تسعى هودجينكسون إلى الفوز بالميدالية الذهبية في منافسات 800 متر، بعد تحقيقها الميدالية الفضية العام الماضي.

من جانبها، تهدف كاترينا جونسون تومبسون إلى مواصلة عودتها القوية في منافسات السباعي، بينما يرغب ماتيو هودسون سميث في الحصول على ميدالية أفضل من البرونزية، التي حصل عليها في منافسات 400 متر في بطولة العالم العام الماضي، في يوجين الأمريكية.

وشهدت قائمة الفريق البريطاني أيضا تواجد أسماء أخرى مثل جيما ريكي (سباقات 800 متر) ولورا ميور (1500 متر) وإيليش ماككولجان (10000 متر) وجازمين سوايرز (الوثب الطويل) وماكس بروجن (800 متر) وريس بريسكود (100 متر).

وسيتم الكشف عن الفريق كاملا من جانب الاتحاد البريطاني للعبة، بمجرد تلقيه دعوات الاتحاد الدولي الاسبوع المقبل، مع إمكانية رفض بعد الدعوات لعدم استيفائها لشروط التأهيل.