في مدينة العلمين| البطولة العربية للجودو والدولية للشاطئية تستعدان للانطلاق

■ بطلات الجنس الناعم الاجنبيات شاركن فى منافسات العلمين الرياضية
■ بطلات الجنس الناعم الاجنبيات شاركن فى منافسات العلمين الرياضية

يوما بعد الآخر، تواصل مدينة العلمين الجديدة إبهار العالم كله من خلال استضافة مهرجان «العالم علمين» الذى يشهد فعاليات رياضية وترفيهية كشفت الوجه الجميل لتلك المدينة الخيالية التي تحولت من حقل للألغام إلى مدينة الأحلام بسواعد مصرية ورؤية ثاقبة لفخامة الرئيس السيسي رئيس الجمهورية.. مهرجان «العالم علمين» الذي انطلق 13 يوليو ويستمر حتى يوم 26 أغسطس المقبل في أكبر حدث رياضي ترفيهي في مصر والشرق الأوسط  يتواصل باستضافة بطولات رياضية فى سباق الـ «تراياثلون» المكون من 3 رياضات «السباحة- ركوب الدراجات- الجرى» وجميعها ألعاب أولمبية وسيتم تنظيم بطولة دولية للبادل وعروض للطائرات RC وبطولة دولية للكرة الشاطئية وسباق للسيارات وتحدى جيت سكى JET SKIS CHALLENGE.

ويستعد اتحاد الجودو برئاسة مرزوق على رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي لاستضافة منافسات البطولة العربية للأندية فى مراحل البراعم والأشبال والناشئين، وذلك خلال الفترة من 12 وحتى 19 أغسطس المقبل.. وأعلن اتحاد الجودو إقامة منافسات البطولة فى مدينة العلمين الجديدة بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من معظم الدول العربية.. وجاء اختيار مدينة العلمين الجديدة لاستضافة منافسات البطولة في إطار خطة وضعها الاتحاد المصري تهدف إلى المساهمة فى تنشيط السياحة وتعريف الأشقاء العرب على جهود الدولة المصرية فى إنشاء المدن الجديدة والنهوض بمستوى الرياضة المصرية بشكل عام..

◄ اقرأ أيضًا | وزير الرياضة: نسعي لمزيد من التطوير للكرة الطائرة المصرية 

كما تستضيف مدينة العلمين الجديدة بالمهرجان موكب الفراعنة للسيارات وهو الحدث الذى سوف يضم 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا إلى العلمين الجديدة، ويضم المهرجان الذى من المنتظر أن يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربى الكثير من الفعاليات الفنية والرياضية إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة..

وكانت ضربة بداية المهرجان قد شهدت مباريات لكرة القدم الشاطئية حيث اجتمع نجوم مصر لكرة القدم من الجيل الذهبى على هامش بطولة الكرة الشاطئية لأول مرة منذ اعتزالهم كرة القدم   فى فعالية رسمية تحت رعاية الدولة المصرية ليتمكن مهرجان العلمين الجديدة 2023 من إعادة الجيل الذهبى إلى الملاعب مثل حسام غالي الذى فاز فريقه بلقب البطولة وأحمد حسن وحازم إمام ومحمد فضل وشادث محمد وسيد معوض وعبدالستار صبري وعماد متعب ووائل رياض ومحمد أبو العلا وجمال حمزة.. وتغلّب فريق حسام غالى على فريق محمد فضل فى المباراة الودية التى جمعتهما بالساحل الشمالث على هامش مهرجان العلمين الجديدة..

ومثّل فريق حسام غالى كل من: غالي وعماد متعب ووليد سليمان ومحمد ناجي جدو وسيد معوض وأمير توفيق، فيما مثّل فريق محمد فضل كل من: فضل وخالد بيبو وأمير عبدالحميد ووائل رياض وشادث محمد وعادل مصطفى.. وشهدت فعاليات مهرجان العلمين الذي يحظى بإشراف ورعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية  إقامة مباراة الجيل الذهبي التى جمعت مجموعة من نجوم الكرة السابقين في مصر منها مباراة بين النجمين محمد فضل وعماد متعب بجانب لعبة الـ»تيك بول» وهى لعبة جديدة تجمع بين رياضة «كرة الطاولة» ورياضة «كرة القدم وحققت انتشارا سريعا خلال الفترة الماضية..وشهدت الفعاليات مباراة حماسية بين نتاليا ومايا بطلتى العالم فى لعبة تيك بول بحضور نجوم الرياضة على ملعب الشاطئية بـ نورث سكوير حيث إن الحضور مجانى من خلال شركة تذكرتى لتنظيم عملية الدخول