لايبزيج يمدد عقد مدربه حتى 2025

ماركو روزه
ماركو روزه

أعلن لايبزيج الألماني، اليوم الجمعة، تجديد عقد ماركو روزه، المدير الفني للفريق الفائز بكأس ألمانيا، لمدة عام وحتى 2025.

وتولى روزه صاحب الـ46 عامًا تدريب لايبزيج في سبتمبر الماضي خلفا لدومينيكو تيديسكو، التي كانت بدايته مع الفريق ضعيفة.

وقاد ماركو فريق لايبزيج لاحتلال المركز الثالث بالدوري الألماني والفوز بكأس ألمانيا للمرة الثانية على التوالي، علما بأن العقد الأساسي لروزه كان ممتد حتى عام 2024.

"سنحتفل بالمزيد من النجاحات"

وقال روزه: "عندما رأيت آلاف الوجوه السعيدة عقب الفوز بالكأس، غمرني هذا بالفخر. لايبزيج مدينتي وشرق ألمانيا موطني".

وأضاف: "بعد إعادة البناء هذا الصيف، نريد أن نلعب كرة القدم التي تعشقها الجماهير. إذا فعلنا هذا، سنحظى بالكثير من الوقت الممتع في ملعبنا".

وزاد: "سنحتفل بالمزيد من النجاحات. سعيد لأن الإدارة وضعت ثقتها بي لكي أتمكن من الاستمرار كجزء من لايبزيج والمساعدة في كتابة المزيد من التاريخ".

"ماركو مناسب للغاية للايبزيج"

وقال ماكس إيبرل المدير الرياضي: "ماركو لديه الكثير من الإمكانات التي تصنع المدربين العظماء وهو مناسب للغاية للايبزيج وطريقة لعبه".

وخسر فريق لايبزيج جهود كونراد لايمر الذي انتقل لبايرن ميونخ، ودومينيك سوبوسلاي لفريق ليفربول، وكريستوفر نكونكو لتشيلسي، كما ارتبط اسم جوسكو جفارديول بالانتقال لمانشستر سيتي، بينما تعاقد الفريق مع لويس أوبيندا وبنيامين سيسكو وكريستوف باومجارتنر.

ويخوض لايبزيج أول مباراة رسمية له في الموسم الجديد أمام بايرن ميونخ، بطل الدوري، في كأس السوبر يوم 12 آب/أغسطس المقبل. وبعدها بأسبوع سيخوض أول مباراة له في الدوري هذا الموسم أمام باير ليفركوزن.