التموين في أسبوع | التعاقد على 53 ألف طن زيت.. وطرح القمح ببورصة السلع الأبرز

وزير التموين
وزير التموين

شهدت وزارة التموين، على مدار الأسبوع الجاري، والذي ينتهي مساء اليوم الجمعة 28 يوليه، عدداً من الفعاليات والتصريحات الهامة، التي كانت محل اهتمام الرأي العام، وجاء في مقدمتها، التعاقد على شراء 53 ألف طن زيت لتعزيز المخزون الاستراتيجي،  و استمرار طرح القمح لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص عبر البورصة المصرية للسلع، و مواصلة مديريات التموين استخراج تصاريح المشاركة الأوكازيون الصيفي.

 

واصلت مديريات التموين بالمحافظات، على مدار الأسبوع استقبال طلبات المحال الراغبة في الاشتراك بالأوكازيون الصيفي، والذي ينطلق في السابع من أغسطس، ويستمر لمدة شهر من تاريخة.

ونستعرض في السطورالتالية، أبرز الأحداث التي شهدتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مدا هذا الأسبوع والذي أوشك على الانتهاء خلال ساعات، على النحو كالتالي:

السبت، 22 يوليو 

أصدرت مديرية التموين بالجيزة  تقرير يفيد بتحرير 1636 محضر ومخالفة تموينية خلال يوليو الجاري، والتحفظ على نحو 22 طن دقيق مخصص لإنتاج الخبز المدعم ، وذلك قبل بيعها بالسوق السوداء، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الدقيق الفاخر مجهول المصدر،وكميات من الزيت التمويني.

الأربعاء، 26 يوليو

تعاقدت وزارة التموين ، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، على شراء 53 ألف طن زيت خام صب، منها، 6000 طن زيت صويا خام صب محلي بالجنيه، و47 ألف طن زيت خام صب مستورد، ليرتفع الرصيد الاستراتيجي للبلاد من الزيت إلى 5 أشهر.

عقدت البورصة المصرية للسلع جلستها الـ 63، للتداول على سلعة القمح لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص،وأكدت وزارة التموين، أن الهيئة العامة للسلع التموينية ، قامت بطرح  10,000 طن قمح روسي مستورد للبيع لمطاحن القطاعين الخاص والعام بسعر 10,600 جنيه للطن الواحد عبرالبورصة المصرية للسلع.

الخميس، 27 يوليو 

أرجأت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ممثلة في جهاز تنمية التجارة، توقيع عقود تطوير وتشغيل عدد من المخابز فى نطاق كل من الشيخ زايد والعبور الجديدة، وذلك بالمشاركة مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع السنوى.

إقرأ أيضا|صرف «مقررات أغسطس» لـ 64 مليون مواطن الثلاثاء القادم