تؤثر على رائحة البول.. 3 أطعمة يجب تجنبها

3 أطعمة يجب تجنبها
3 أطعمة يجب تجنبها

من الطبيعي أن  يتراوح لون البول المنتظم من الأصفر الفاتح إلى الأصفر الباهت، وبينما يمكن أن تكون هناك رائحة معينة،  فإنها عادة لا تكون غريبة أو مزعجة، و لكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون رائحة البول غريبة.


 ووفقا «لتايمز أوف إنديا» فيمكن أن تنبعث رائحة غريبة بشدة، و يكون ذلك مؤقتًا بسبب بعض الأطعمة التي يتم تناولها، و هي فيما يلي:-

اقرأ أيضا|للنساء.. احذري تغير رائحة البول لهذه الأسباب 

1-القهوة

شرب القهوة بانتظام يمكن أن يؤدي إلى رائحة كريهة للبول، حيث يمنح المركب الموجود في القهوة البول رائحة أقوى، و إضافة إلى ذلك، فيعتبر الكافيين مدر للبول لذلك، مع الاستهلاك المفرط للقهوة، يمكن أن ينتج المزيد من البول ويصاب بالجفاف مما يؤدي إلى رائحة أقوى.

2.الثوم و البصل

يحتوي الثوم والبصل على مواد كيميائية تحتوي على الكبريت، وعندما تتحلل، يمكن أن تلوث البول، وعادة ما يتم تشبيه هذه الرائحة بالبيض الفاسد.

3. البهارات

يمكن أن تسبب التوابل مثل الكمون والكركم والكزبرة رائحة كريهة في البول، وذلك لأن المواد الكيميائية العطرية التي تعطي التوابل رائحتها يتم الحفاظ عليها أثناء مرورها عبر الجسم حتى بعد هضم الطعام، لا يزال من الممكن اكتشاف الرائحة في البول.

-التبول ذو الرائحة الكريهة علامة على الإصابة بالعدوى

قد لا يكون التبول ذو الرائحة الكريهة أمرًا يدعو للقلق عادةً، ولكن إذا كان الشخص يتعرض الألم، أو يتعرض للتبول أكثر من المعتاد، فقد يكون مصابًا بعدوى في المسالك البولية .

ونادرًا ما يكون التبول ذا الرائحة الكريهة ناتجًا عن حالات أخرى مثل مرض السكري من النوع 2 وحصوات الكلى .