لينكدان يختبر مساعد ذكي لتسهيل التقدم للوظائف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعمل منصة «لينكدإن» LinkedIn على تطوير مساعد ذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي يدعى "LinkedIn Coach"، والذي يمكن أن يساعد المستخدمين على التقدم للوظائف وتوسيع شبكاتهم المهنية.

ووفقاً لتسريبات جديدة، يبدو أن الشركة التابعة لمايكروسوفت تختبر هذا الأداة الجديدة، والتي يمكنها دعم المستخدمين خلال عملية التقديم للوظائف، وتعليمهم مهارات جديدة، ومساعدتهم على التواصل مع شبكاتهم المهنية. 

وأفادت التسريبات من الباحث في تطبيقات الهواتف المحمولة نيما أوجي، الذي يكشف عن ميزات من مطوري التطبيقات التي لم تنشر بعد، بوجود صورة تشير إلى أن المستخدمين يمكنهم السؤال عن أشياء مثل "كيف يعمل المساعد الذكي؟" أو "ما هي ثقافة مايكروسوفت؟".

ومن جانبها، صرحت المتحدثة باسم لينكدان LinkedIn أن الشركة "تستكشف دائمًا" طرقًا جديدة لتحسين تجربة المستخدم على المنصة، وأنها "ستقدم المزيد في القريب العاجل". 

ويعتقد البعض أن استخدام مساعدين ذكيين بتقنية الذكاء الاصطناعي سيكون موضوعاً متوقعاً على منصة لينكدإن LinkedIn في المستقبل، خاصة أنها تابعة لشركة مايكروسوفت التي تستخدم هذه التقنية في العديد من خدماتها.

ويأتي هذا التطوير الجديد في إطار جهود LinkedIn لتطوير منصتها وإضافة ميزات جديدة تجعلها أكثر فعالية في مجال التوظيف والتواصل المهني. وينضم هذا الإعلان إلى العديد من التطبيقات بتقنية الذكاء الاصطناعي التي يعمل عليها مايكروسوفت، مثل Copilot والمساعد الذكي الجديد لـ GitHub.