لربات البيوت.. 4 طرق لحفظ وتخزين «البصل» خلال الصيف

لربات البيوت.. 4 نصائح للحفاظ على البصل
لربات البيوت.. 4 نصائح للحفاظ على البصل

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، قد تتعرض الكثير من الأطعمة للفساد والتعفن، ومن أهم تلك الأطعمة هو البصل، والذي تعمل كل ربة منزل على تخزينه بشكل كبير بالمنزل نظرا لأهميته الكبيرة بالمطبخ. 

ويعد التخزين السليم هو المنقذ الوحيد لانقاذ البصل من التعفن، وفيما يلي 4 نصائح بسيطة للحفاظ على البصل طازجًا ومنع تعفنه، وفقا لما جاء«بتايمز أوف إنديا»

اقرأ أيضا|الراعي الرسمي للصيف.. 4 طرق ممتعة للاستمتاع بالبطيخ

1-اختيار البصل الصحي

عند شراء البصل، يجب اختيار البصل الصلب والخالي من أي بقع لينة، إضافة إلى تجنب البصل الذي يظهر عليه أي علامات تلف، لأنه سيتعفن بسرعة.

2-التخزين في مكان بارد وجاف

يجب تخزين البصل في بيئة جافة وباردة لمنع تراكم الرطوبة الذي قد يؤدي إلى التعفن، لذلك يحي البحث عن مكان في المخزن أو المطبخ به تدفق هواء جيد وبعيدًا عن مصادر الحرارة وأشعة الشمس. 

 

3-استخدم أدوات التخزين المناسبة

بدلًا من حفظ البصل في أكياس بلاستيكية، استخدم الأكياس الشبكية، حيث تسمح هذه الأكياس للهواء بالدخول للبصل، مما يمنع تراكم الرطوبة والتعفن، كما يمكن تخزينها في صناديق كرتون مفتوحة أو تعليقها في أكياس شبكية.


4-الحفاظ عليها جافة

الرطوبة هي عدو البصل، لذلك من الضروري إبقائه جافًا، فيجب بعد شراء البصل، تركه يجف في الهواء لبضع ساعات في منطقة جيدة التهوية قبل التخزين، إضافة إلى تجنب غسل البصل إلا في حالة الضرورة القصوى، وإذا تعرض البصل للبلل، فيجب أن يُجفف بقطعة قماش قبل تخزينه.