محافظ الإسكندرية: الدولة تدعم استعادة عروس المتوسط رونقها التاريخي والثقافي

موضوعية
موضوعية

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن ماتشهده مصر في الفترة الحالية هو ميلاد الجمهورية الجديدة  بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبسواعد شبابها، الجمهورية الجديدة، التى تمثل التطور التاريخي، للمسيرة الوطنية كأمة عظيمة آن لها أن تستعيد مكانتها المستحقة بين الأمم.

اقرأ أيضاً | بمواكب الزهور والعروض الفنية والثقافية| الإسكندرية تحتفل بعيدها القومى

جاء ذلك خلال الأمسية الفنية احتفالا بالعيد القومي للمحافظة الـ 71 التي نظمتها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، بمكتبة الإسكندرية.      

وأضاف الشريف، أن الإسكندرية هي، بوابة مصر السياحية والثقافية، ومركز المال والأعمال والتجارة، فلدينا  أقدم  موانيء العالم وأهم  المواني  المصرية  ميناء  الإسكندرية ، وفي إحتفال  اليوم  بالعيد القومي للإسكندرية  نؤكد  أننا  نسعي  بكل  جهد  إلى  استرجاع  الرونق  التاريخي  والثقافي  لعروس  البحر  الابيض  المتوسط  وتطوير كافة الاماكن التاريخة والتراثية.

وأوضح المحافظ، أنه في سبيل استعادة الإسكندرية لرونقها تم وضعها على رأس أولويات وخريطة إنجازات الدولة المصرية؛ من خلال  تنفيذ  العديد  من  المشروعات  القومية  التي  تدور عجلة العمل فيها يوميًا فى كل مكان بالمحافظة فتم  الانتهاء من عشرات المشروعات القومية العملاقة التي ساهمت في تغيير وجه الإسكندرية بالكامل، بالإضافة إلى صياغة مُخطط استراتيجي كامل  للإسكندرية ليتم تنفيذه حتى عام 2032.

وأوضح الشريف، أن من  أبرز المشروعات القومية التي تم تنفيذها على أرض الإسكندرية؛  مشروع محور المحمودية، ومشروع محور التعمير، ومشروع مساكن بشاير الخير (1، 2) – (3، 5) بمعدل 30 ألف وحدة، مشروع مساكن مشارف بمعدل 80 ألف وحدة، ومشروع تطوير بحيرة مريوط، مشروع تطوير حدائق المنتزة ومشروع تطوير حدائق أنطونيادس، ومشروع سوق الجملة ببرج العرب.

أما عن المشروعات الذاتية التي تم الانتهاء منها؛ قال الشريف إن أهمها؛ مشروع "تطوير ميدان محطة مصر" والسوق الحضاري، ومشروع نفق وكباري السادات، ومشروعات تطوير العشوائيات، مشروع ملف النظافة، مشروع تطوير سوق العامرية، ومشروع باب الأحرار، ومشروع وحدة GIS

وأكد الشريف أنه جاري الآن العمل على الانتهاء من تنفيذ مشروعات،  الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار، ومشروع الهوية البصرية، ومشروع تطوير حلقة السمك، مشروع ميدان المساجد، ومشروع تطوير شارع النبي دانيال، ومشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني، وكذلك مشروعات التغيرات المناخية ومشروعات حماية الشواطىء (9 مشروعات).

وقال محافظ الإسكندرية أن الدولة لم  تدخر جهداً في سبيل تطوير وتنمية مدينة الفن  والتاريخ عروس  البحر الابيض  المتوسط ، وتغرس بذرة التطوير  ليجني ثمارها الأبناء، وتضع  نصب أعينها تحقيق طموحات الأجيال  القادمة.