وقعت روسيا وزيمبابوي، خلال القمة الروسية الإفريقية المنعقدة في مدينة بطرسبورج، اتفاقية تعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة الذرية.
وتضع الوثيقة أساسا قانونيا للتعاون في إنشاء وتطوير البنية التحتية النووية في زيمبابوي، بما يتماشى مع التوصيات والأحكام الدولية الناظمة في مجال الأمان النووي والإشعاعي.
كما أن التعاون يشمل إنتاج النظائر المشعة واستخدامها في الصناعة والطب والزراعة، إلى جانب إعداد وتدريب الكوادر المختصة في مجال الصناعة النووية.
ووقع الوثيقة كل من ألكسي ليخاتشوف ــــ المدير العام لشركة روسآتوم، وصودا زيمو ــــ وزير الطاقة في زيمبابوي.

النيجر.. مقتل 11 جنديًا ومدنييَن في هجوم على مطار نيامي الدولي
مصر والصومال يبحثان سبل تعزيز التعاون لتدعيم أمن البحر الأحمر
رئيس وزراء بوركينا فاسو يدعو دول الساحل الأفريقي إلى وقف تصدير الذهب واليورانيوم الخام





