السفارة البريطانية: انتخاب جيم سكي رئيسًا للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ

السفارة البريطانية بالقاهرة
السفارة البريطانية بالقاهرة

أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة، اليوم الخميس، أنه تم انتخاب البروفيسور البريطاني جيم سكي، أستاذ الطاقة المستدامة في جامعة "إمبريال كوليدج لندن"، رئيسًا للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، وهي مؤسسة ذات أولوية في مجال المناخ، تزود صانعي السياسات بمعلومات علمية منتظمة وتقييمات دقيقة لتغير المناخ تساعدهم على اتخاذ القرارات.

ونقلت السفارة في بيان صحفي عن السفير البريطاني في مصر جاريث بايلي قوله: "تهانينا للبروفيسور جيم سكي على انتخابه رئيسًا للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.. إنه الشخص المناسب لواحد من أهم الأدوار في العالم وكان جزءًا لا يتجزأ من الهيئة، حيث أثبت ريادته المتميزة كمفكر استراتيجي ومبتكر".

وأضاف السفير أن زيارة سكي الأخيرة لمصر ودول أخرى في الشرق الأوسط تكشف عن التزامه بالتعاون مع الشركاء في جميع المناطق.. نتمنى له كل التوفيق في هذه المهمة الأكثر إلحاحًا.

وأشارت السفارة إلى أن البروفيسور سكي كان يخوض المنافسة ضد عالمة المناخ البرازيلية ثيلما كروغ والبلجيكي جان باسكال فان يبسيرل وديبرا روبرتس من جنوب إفريقيا.

وكشفت عن أنه كرئيس للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، سيركز البروفيسور سكي على ثلاثة موضوعات، وهي ضمان المشاركة الشاملة والتعاون عبر جميع البلاد، وتعزيز استخدام أفضل العلوم وأكثرها صلة، وتعظيم وصول وتأثير عمل الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ من خلال مشاركة صانعي السياسات والجهات المختصة.

وقام البروفيسور سكي بزيارة مصر الشهر الماضى حيث التقى بالعديد من المسؤولين وخبراء المناخ لمناقشة القضايا الحالية المتعلقة بتغير المناخ، ومعرفة المزيد عن احتياجات الحكومة المصرية فيما يتعلق بالتخفيف والتكيف وتقديم خبرته الدقيقة في هذا المجال.