طلاب كفر الشيخ يحصدون 3 مراكز ضمن أوائل الثانوية الأزهرية: «الصلاة والقرآن كلمة السر»

الطالب بلال محمد السيد أحمد جمعة
الطالب بلال محمد السيد أحمد جمعة

هنأ محافظة كفر الشيخ أوائل الثانوية الأزهرية، حيث حصد طلاب محافظة كفر الشيخ على ٣ مراكز ضمن أوائل الثانوية الأزهرية علي مستوي الجمهورية.

وحصلت أسماء عبدالله عبدالله محمد الطالبة بمعهد أبو زيادة الثانوي على المركز الأول بالقسم العلمي بمجموع 649 درجة بنسبة مئوية 99.85%، وحصلت حبيبة السيد مصطفى حسين الطالبة بمعهد فتيات كفر الشيخ على المركز الأول مكرر بالقسم العلمي بمجموع 649 درجة بنسبة 99.85%، كما حصل الطالب بلال محمد السيد أحمد جمعة الطالب بمعهد ابو مندور على المركز الثاني" كفيف" بمجموع581 درجة بنسبة مئوية 80%.

اقرأ أيضا| أزهر سوهاج يهنئ «مروة نور الدين» الحاصلة علي المركز الرابع بالثانوية الأزهرية

وعمت الفرحة منازل الأوائل الثلاثة، ففى قرية أبو زيادة التابعة لمركز دسوق توافد المهنئون على منزل الطالبة أسماء عبدالله الحاصلة على المركز الأول علمي  علي مستوي الجمهورية.

وأكدت أسماء أنها كانت لديها يقين داخلي بحصولها على مركز ضمن أوائل الجمهورية، واكتملت فرحتها باتصال شيخ الأزهر فضيلة الشيخ أحمد الطيب بوالدها لتهنئتها بالحصول على المركز الأول.

وأوضحت أنها كانت تحدد يوميا مجموعة من الدروس بمختلف المواد لمذاكرتها ولا تلتزم بعدد معين من الساعات، وارجعت تفوقها إلى أدائها الصلوات فى أوقاتها ومداومتها على قراءة القرآن الذي تحفظه كاملا، إلى جانب دعم أسرتها لها، وأشارت إلى أنها ستلتحق بكلية الطب لتحقق حلمها منذ الطفولة.

من جانبها قالت حبيبة السيد الأولى على القسم العلمي على مستوي الجمهورية أن فرحتها بلغت ذروتها عندما تلقي والدها اتصالا من شيخ الأزهر ليبلغه بحصولها على المركز الأول، ولن تنسي نظرة والدها لها خلال تلقيه مكالمة شيخ الأزهر، وأكدت أن الله لم يضع جهدها الكبير الذي بذلته فى استذكار دروسها، وأشارت إلى أن يومها كان يبدأ بصلاة الفجر ثم قراءة القرآن، والمذاكرة حتي موعد الذهاب الى المعهد، وكانت تقضي معظم ساعات اليوم فى المذاكرة.

وأضافت أن لديها خمس شقيقات جميعهن التحقن بالأزهر الشريف، حيث التحقت الاخت الكبري بكلية طب الأسنان والثانية بكلية الهندسة والثالثة بكلية الطب البشري والرابعة بكلية التجارة، أما شقيقتها الصغرى فتدرس بالصف الأول الثانوي.

ونصحت الطلاب بعدم تأجيل مذاكرة الدروس، والانتهاء أولا بأول من استذكار مما يتلقونه فى يومهم الدراسي حتي يمكنهم تثبيت المعلومات، وسهولة استرجاعها.

كما أكدت أن القرب من الله والالتزام بالاخلاق الحميدة والصلاة فى أوقاتها وقراءة القرآن تمنح الطالب سلاما داخليا وراحة كبيرة تمكنه من تحصل العلم بسهولة ويسر.

وعمت الفرحة داخل منزل الطالب بلال محمد  الثاني علي مستوي الجمهورية "كفيف"، والذي أوضح أن سبب تفوقه هو تعمقه فى قراءة ودراسة القرآن الكريم.

وسبق له أن تم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2016 لحصوله على المركز الثاني علي مستوي العالم في حفظ القران الكريم .

كما أنه يحب دراسة اللغة الإنجليزية وتعمق فيها ليتمكن من ترجمة تفسير القرآن والأحاديث النبوية الشريفة.

وأوضح أنه سيلتحق بكلية اللغات والترجمة، وشكر أسرته على الدعم الكبير الذي قدموه له خاصة والده "أمام وخطيب بوزارة الأوقاف" الذي غرس فيه حب التفوق وحب القران الكريم.

من جانبه حرص اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ على تهنئة الطلاب الأوائل من خلال الاتصال الهاتفي، ووجه الشكر لهم ولأسرهم، وتمنى لهم دوام التوفيق.