"تغير المناخ في عيون الأزهر" عنوان معرض فني لمكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال

معرض فني لمكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال
معرض فني لمكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال

 نظم مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال اليوم الخميس معرض فني بعنوان: "تغير المناخ في عيون الأزهر" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالمنصورة.

اقرأ أيضا:رئيس القطاع الديني بالأوقاف: تزويد المكتبات بمجموعة متميزة من أحدث إصدارات الأوقاف

 حيث ضم المعرض عدد كبير من اللوحات الفنية للموهوبين من طلاب ومعلمين الأزهر الشريف، والجدير بالذكر ان المعرض يضم ركن لإبداعات ذوي الهمم الفنية، وورشة رسم حر للمبدعين من ذوي الهمم، للتعبير عن رؤيتهم الفنية عن تغير المناخ وكيفية إعادة تدوير المستهلكات البيئية بشكل ابداعي ونفعي لتجسيم لوحات لمناظر طبيعية ومشاهد من البيئة المصرية.

 

كما ضم المعرض أعمال فنية للموهوبين بالمناطق الأزهرية المختلفة للتعبير عن تغير المناخ، وقد

تميز في المشاركة عدد من المناطق الازهرية، ومنهم منطقة القاهرة الأزهرية، ومنطقة دمياط الأزهرية، ومنطقة الدقهلية الأزهرية، ومنطقة بني سويف الأزهرية، ومنطقة بورسعيد الأزهرية، كما شارك فريق ابداع الأزهر لذوي الهمم في تقديم فقرات تلاوة وانشاد ديني على هامش المعرض؛ مما زاد من اعجاب السادة الحضور أثناء زيارتهم للمعرض.

 

 

كما ضم المعرض ورشة لتعليم الخط العربي، محمد شعبان، معلم الخط بمنطقة البحيرة الازهرية، الذي ابدع في كتابة اسماء زوار المعرض على كروت كهدية من معرض الأزهر للزوار.

 

جاء ذلك برعاية كريمة لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبإشراف عام لفضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، رئيس مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال بمشيخة الأزهر، وإشراف فضيلة الشيخ ايمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، نائب رئيس مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال.