انطلاق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون.. ومصر ضيف شرف المهرجان

مهرجان جرش
مهرجان جرش

كتبت نغم وليد

أطلق رئيس الوزراء الأردني "بشر الخصاونة"، الدورة 37 لمهرجان "جرش للثقافة والفنون " في الأردن ، تحت شعار "ويستمر الفرح"، ،بمشاركة أكثر من 2000  ضيفاً من أدباء و كتاب وشعراء وفنانين ، منهم من خارج البلاد ، و مصر ضيف شرف بالمهرجان.

المهرجان بدأت فعاليته مساء الأمس وسيستمر حتي 5 أغسطس الجاري ، وتنظم وزارة الثقافة فعاليات المهرجان ، بالإشتراك مع وزارة السياحة ، و رابطة من الكتاب الأردنيين.

يحتوي برنامج المهرجان في هذه الدورة علي 343 فعالية فنية ، و 50 فعالية ، وذلك بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني .

وإختيار شعار "ويستمر الفرح" دلالته علي أن أفراح الأردن مستمرة .

وكان المهرجان يضم عدد من نجوم وفنانين مختلفة من أنحاء الوطن العربي ومنهم :  نداء شرارة وديانا كرزون، ومجموعة من المغنيين العرب منهم صابر الرباعي،  راغب علامة، خالد عبد الرحمن،  جورج وسوف.

وتحدثت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار في كلمتها في حفل الأفتتاح أن اختيار مصر ضيف شرف لهذه الدورة من المهرجان، يشكل إضافة كبيرة، ليس لبرنامج المهرجان فقط، ولكن لتاريخه ومكانته العالمية، بالنظر لما تشكله مصر في وجدان العرب وتاريخ الحضارة الإنسانية.


تتضمن فعاليات افتتاح المهرجان، إذاعة أوبريت "نهر الذهب"، وهو عمل إبداعي أردني من إخراج لينا التل، وهو عرض بصري يتحدث عن الأردن وتاريخها.

يُشارك نخبة من نجوم الفن المصريين في فعاليات مهرجان جرش، منهم الفنان هاني شاكر، والفنانة مروة ناجي، وعددًا من الفرق الموسيقية والغنائية، بخلاف فعاليات البرنامج الثقافي، والذي يشمل العديد من الندوات واللقاءات الحوارية، من بينها: أمسية تجمع الشاعرين أحمد الشهاوي، وسامح محجوب، وندوة للدكتور مدحت العدل، تتناول الدراما.