شركات الغاز الروسية تؤكد استعدادها لتزويد أفريقيا بالغاز الطبيعي المسال

وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف
وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف

أعلن وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف استعداد شركات الغاز الروسية للمشاركة في مشروعات لتوريد الغاز الطبيعي المسال وإنشاء البنية التحتية للغاز، في خضم مناقشات حول الدفع بالروبل الروسي لإمدادات الطاقة مع إفريقيا

وقال شولجينوف في مقابلة مع وكالة تاس الروسية للأنباء اليوم الخميس إن "شركات الغاز الروسية تبدي استعدادها للمشاركة في مشروعات لتوريد الغاز الطبيعي المسال وإنشاء البنية التحتية للغاز في افريقيا".

◄ اقرأ أيضًا | بوتين يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع الدول الافريقية في كافة المجالات

وأضاف أن الشركات الروسية وشركاء أفارقة لديهم متطلبات مسبقة في قطاع النفط، للمشاركة في الاستكشاف الجيولوجي وتطوير الحقول وتوطين التقنيات.

في ذات السياق أكد شولجينوف، إن هناك مناقشات حول الدفع بالروبل الروسي لإمدادات الطاقة مع إفريقيا.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الطاقة الروسي  إن روسيا ومصر اتفقتا على زيادة إمدادات الطاقة وتوسيع مشاركة شركات النفط والغاز الروسية في مشاريع جديدة.

وأضاف شولجينوف في تصريحات لوكالة تاس الروسية على هامش القمة الروسية الإفريقية: "لقد التقيت مرارا وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، واتفقنا على زيادة إمدادات النفط إلى مصر وتوسيع مشاركة شركات النفط والغاز الروسية في مشروعات جديدة لإنتاج الهيدروكربونات على أراضي البلاد".

وتنعقد حاليا القمة الروسية-الأفريقية الثانية في مدينة سانت بطرسبرج الروسية يومي 27 و 28 يوليو تحت شعار من أجل السلام والأمن والتنمية.