انتبه.. برامج على هاتفك الأندوريد تستزف البطارية 

أجهزة الأندوريد
أجهزة الأندوريد

يجب علي مالكي أجهزة الأندوريد الذين يعانون من بطارية سريعة الاستنزاف حذف تطبيقات "bloatware" التي تم تثبيتها مسبقًا على أجهزتهم قبل شرائها.

وهواتف سامسونج ، على وجه الخصوص، مليئة بالتطبيقات الافتراضية المثبتة مسبقًا عندما لا تزال في المصنع , بعض هذه التطبيقات مفيدة وتضمن تشغيل جهازك بشكل طبيعي.

ولكن بعد التطبيقات تثقل كاهل استخدام البطارية , مثل تطبيق الفيس بوك على سبيل المثال ، تم تثبيته مسبقًا على هواتف Samsung لعدة سنوات حتى الآن , ولكن  تأتي برامج bloatware وراء الكواليس مثل برامج facebook.katana , facebook.system , facebook.appmanager , هذه تطبيقات نظام بدون أي واجهة مستخدم ، مما يعني أنه لا يمكنك رؤية أي رموز لهذه التطبيقات على شاشتك الرئيسية , لكنها موجودة.

وسيتعرف معظم مالكي هواتف سامسونج على تطبيقات bloatware على أجهزتهم ، لكنهم قلقون بشأن المشكلات غير المتوقعة التي قد تنشأ عن حذف الأدوات غير الضرورية.

ولحسن الحظ ، هناك تطبيق مجاني يسمى Kingo Root ، وهو المفضل لدى مالكي أجهزة الأندوريد ، والذي يقوم بكل العمليات الصعبة لك, حيث يسمح لك بالوصول إلى نظام تشغيل سامسونج، مما يعني أنه يمكنك إزالة أي تطبيق تريده , هذه الأداة سهلة الاستخدام للغاية ، ويمكنها حذف تطبيقات bloatware غير المرغوب فيها بنقرة واحدة فقط.