حالة وفاة و 62 مصابًا.. تفاصيل تسريب الكولور بمدينة العمال في قنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت منطقة مدينة العمال بقنا، صباح اليوم الخميس، تسريب لغاز الكولور، الأمر الذي أدى إلى حالة من الخوف لسكان المنطقة، خاصة بعد أن أسفر ذلك عن حالة وفاة و 62 مصابًا.

وقرر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إحالة المتسببين في الحادث للنيابة العامة، لكشف ملابسات التسريب، موجها مسئولي شركة المياه، بضرورة التحقق من اجراءات السلامة، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى. 

وأوضح المحافظ أنه تم تكليف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف تعويضات للمتضررين الذين يمر عليهم أكثر من ٢٤ ساعة بالمستشفى.

اقرأ أيضا|  العثور على جثة شخص متعفنة داخل منزل في قنا 

وأشار إلى أن تسريب الغاز حدث بإحدى الاسطوانات الموجودة بمقر الحملة الميكانيكية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة العمال تمهيدا لنقلها إلى الشركة لتعبئتها.


وأكد محافظ قنا، أنه فور ورود بلاغ بوجود تسريب بإحدي اسطوانات غاز الكلور ، انتقلت جميع الأجهزة المعنية إلي موقع الحدث ، حيث قامت شركة المياه بالدفع بفريق الصيانة ونجح في السيطرة على التسريب ونقل الأنبوبة إلي خارج المدينة.

كما تم الدفع بعدد ٢٥ سيارة اسعاف لنقل المصابين بالإختناق إلى مستشفي قنا العام حيث بلغ عدد المصابين ٦٢ حالة، وحالة وفاة واحدة ، بالإضافة إلي انتقال فريق من الحماية المدنية لتقديم الدعم ، وتم عمل تحويلات مرورية لتفادي تعرض أهالينا لاستنشاق الغاز.

وعقب ذلك توجه محافظ قنا إلى مستشفي قنا العام ، يرافقه الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة ، و حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، والدكتور محمد الديب مدير المستشفي ، للإطمئنان علي حالة المصابين الذين تم نقلهم إلي المستشفي ، مؤكدا أنه تم تقديم الاسعافات الأولية ، ووضعهم علي أجهزة التنفس ، وجميع الحالات مستقرة ، موجها بضرورة استمرار متابعة الحالات وتقديم كافة اوجه الرعاية لهم لحين تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى .