التموين تتعاقد على 53 ألف طن زيت.. والمخزون يكفي 5 أشهر 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 53 ألف طن زيت خام صب، منها، 6000 طن زيت صويا خام صب محلي بالجنيه، و 47 ألف طن زيت خام صب مستوردليرتفع الرصيد الاستراتيجي للبلاد من الزيت إلى 5 شهور.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية  للحفاظ على المخزون الإستراتيجي من السلع الغذائية لفترات لا تقل عن ستة أشهر.

وتعاقدت وزارة التموين على هذه الكميات من خلال أولى ممارسات زيت الطعام الخام بمقر الهيئة العامة للسع التموينيه بالحي الحكومي بمقر وزارة التموين والتجارة الداخلية بالعاصمه الادارية.

وقد عقدت الهيئة العامة للسلع التموينية ، جلسة فض المظاريف والبت اليوم الاربعاء بمقرها بالحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجدية بمبنى وزارة التموين للبت في ممارستي لاستيراد الزيت .

الممارسة الأولي  رقم 4 لسنة ٢٠٢٤/٢٠٢٣ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية  بكميات ( 1000 طن زيت صويا ، 500 طن زيت عباد)وان يكون  ميعاد التسليم خلال الفترة من 15 أغسطس إلى  5 سبتمبر ٢٠٢٣ىو من 10 سبتمبر إلى 30 سبتمبر 2023.

والثانية للزيت الخام المستورد لتوريد كمية 30 ألف طن زيت صويا خام مستورد و 10 ألاف طن زيت عباد خام مستورد.،  فترة وصول الشحنات  من 20 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2023 /أو 6 إلى 20 سبتمبر. 2023.