صور| كوارث طبيعية تعاني منها دول عربية وأجنبية.. حرائق الغابات تضرب العالم

 ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى كوارث طبيعية
ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى كوارث طبيعية

تسببت ارتفاع درجات الحرارة الغير مسبوقة في حدوث العديد من الكوارث الطبيعية المختلفة وعلى رأسها حرائق الغابات الذي تعاني منه الكثير من البلدان العربية والأجنبية .

تونس 

عانت تونس خلال الصيف الحالي من حرائق بغابات "خنقة الوشتاتية" بجبل زغدودة بالوسلاتية، أتلف قرابة 100 هكتار من المساحة الغابية بالمنطقة ، وأعلن المسؤولين أن أسباب الحريق مجهولة.

اليونان 

وفي اليونان، أجلت السلطات المزيد من الأشخاص بسبب استمرار حرائق الغابات في جزيرة رودس، وذلك حيث اندلعت ثلاثة حرائق كبرى في أماكن أخرى من البلاد بسبب الرياح القوية وموجات الحر المتتالية ، وتسببت هدة الحرائق في تحطم طائرة طوارئ كانت تساهم في إخماد هذه الحرائق المندلعة في إحدى الجزر اليونانية.

وتسبب الحريق، في تدمير مساحات شاسعة من الغابات منذ اندلاعه في منطقة جبلية يوم الثلاثاء، وذكرت وكالة أثينا للأنباء أن الحريق ألحق أضرارًا بثلاثة فنادق في قرية كيوتاري الساحلية يوم السبت.

الجزائر 

أعلنت الحماية المدنية الجزائرية أن فرقها عملت على إطفاء حرائق غابات بسبع ولايات شمالية، بعضها استدعى استخدام طائرات إخماد.

وأعلنت السلطات الجزائرية في وقت سابق ارتفاع عدد الوفيات نتيجة حرائق الغابات التي تجتاح عدد من المناطق لـ34 شخصًا، من بينهم 10 جنود.

ايطاليا

كما شهدت ايطاليا حرائق الغابات في صقلية وباليرمو وبارتينيكو وميسيلميري وبولونيا وسفالو، وحرمت موجة الحر مئات الآلاف من سكان كاتانيا في جزيرة صقلية من الكهرباء والمياه، بحسب عمدة المدينة. كما بلغت درجة الحرارة 47,6 درجة مئوية الاثنين.

كرواتيا

اندلعت حرائق الغابات في منطقة دوبروفنيك الكرواتية بسبب الرياح القوية ودرجات الحرارة المرتفعة ، وتم تخصيص طائرتين للمساعدة في إخماد الحرائق.

قبرص

استطاع رجال الاطفاء في قبرص من اطفاء حريقا دمر حوالى 20 كيلو متر من الغابات وسط إحدى أطول موجات الحر في تاريخ الجزيرة.