مخطط استراتيجى لامتداد «النوبارية الجديدة» للتصنيع الغذائى

وزير الإسكان يستمع إلى شرح حول امتداد النوبارية الجديدة
وزير الإسكان يستمع إلى شرح حول امتداد النوبارية الجديدة

أكد د. عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن امتداد مدينة النوبارية الجديدة ، يمثل إضافة كبيرة للمجتمعات العمرانية الجديدة فى مصر ، نظراً للموقع المتميز للمدينة على طريق وادى النطرون العلمين ومساحتها التى تصل إلى 54 ألف فدان، كما أن المدينة تقع أمام المناطق المخططة لمشروع مستقبل مصر ومشروع الدلتا الجديدة، مما يجعلها مركزاً خدمياً وحضرياً على هذا المحور الهام وأمام المشروع الزراعى الكبير الجارى تنفيذه، إضافة إلى قربها من مدينة العلمين الجديدة ومدينة برج العرب الجديدة والمحاور والطرق الرئيسية والموانئ والمناطق اللوجستية، ومن المقرر أن تستوعب المدينة 750 ألف نسمة.

جاء ذلك خلال زيارته لمدينة النوبارية الجديدة، لاستعراض المخطط الاستراتيجى لإمتداد المدينة واستعمالات الأراضى المُقترحة بكامل المدينة، وذلك بحضور د. سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية والمهندس عبدالمطلب ممدوح، ود. وليد عباس ، نائبى رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ود. أحمد إسماعيل جبر، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة واستشارى المشروع.

وشدد الجزار، على الاستغلال الأمثل لجميع أراضى المدينة والاستفادة من واجهتها التى يصل طولها إلى 50 كم على طريق وادى النطرون العلمين.
وأشار إلى أهمية إنشاء منطقة صناعية لتستقبل جميع المنتجات الزراعية من مشروع مستقبل مصر ومشروع الدلتا الجديدة وتقوم بإنتاج وسائل وأدوات ومعدات الإنتاج بالمشروعات الجارى تنفيذها إضافة إلى باقى الصناعات الأساسية والمُكملة.

وناقش الوزير، خلال اجتماع،  استعمالات الأراضى المقترحة بالمدينة وأماكن ومصادر البنية التحتية بها.