رغم الإضراب.. مهرجان تورونتو السينمائي يكشف عن برنامج الدورة المقبلة

مهرجان تورونتو السينمائي
مهرجان تورونتو السينمائي

اعلن القائمون على مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، عن برنامج الدورة المقبلة التي تتضمن أفلاماً أميركية كثيرة، ويُفترض أن تعرض أفلاماً يُحتمل ترشيحها لنيل جوائز الـ"أوسكار".

ومن بين هذه الأعمال فيلما "دامب موني - Dumb Money" من بطولة سيث روغن وبول دانو، و"إزرا - Ezra" الذي يؤدي فيه روبرت دينيرو دور أب يعود نجله ليعيش معه بعد فشل مسيرته المهنية وحياته الزوجية.

وسيشهد المهرجان المقرر تنظيمه بين 7 و17 سبتمبر المقبل، عروضاً أولى لأفلام عدة، من بينها "لي زانديزيرابل - Les Indesirables" للمخرج الفرنسي لادج لي، والكوميديا الرياضية "نكست غول وينز - Next Goal Wins" للمخرج النيوزيلندي تايكا وايتيتي و"سيفن فيلز - Seven Veils" للكندي أتوم أغويان، على أن يشهد المهرجان عرضاً أول لفيلم "ذي هولدوفرز - The Holdovers) للمخرج الأميركي ألكسندر باين.

ويأتي الاعلان عن اقامة "مهرجان تورونتو السينمائي الدولي " وسط استمرار اضراب الممثلين وكتاب السيناريو الذي يشل هوليوود، واحتمال عدم حضور النجوم الأميركيين على سجادته الحمراء.

ومنعت نقابة الممثلين أعضاءها، أثناء الإضراب، من الترويج لأفلام أنتجتها الاستوديوهات الكبرى ومنصات البث التي فشلت المفاوضات معها على رفع الرواتب وتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي؛ سيكون الممثلون في أفلام مستقلة قادرين، وحدهم، على الاستفادة من "اتفاق مؤقت" من أجل الترويج لأعمالهم، وفق تصريح أدلى به كبير المفاوضين في نقابة الممثلين.