انطلاق مباراة الأهلي والمصري في ختام بطولة الدوري

مباراة الأهلي والمصري - صورة أرشيفية
مباراة الأهلي والمصري - صورة أرشيفية

انطلقت منذ قليل صافرة بداية الشوط الأول من مباراة فريقي النادي الأهلي والمصري البورسعيدي في المباراة المقامة بينهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية في ختام بطولة الدوري المصري الممتاز.

وبدأ النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح ورامي ربيعة ومعتز محمد وكريم الدبيس.

خط الوسط: أحمد قندوسي، ومحمد فخري، وأحمد نبيل كوكا، وطاهر محمد طاهر، ومحمد الضاوي كريستو.

خط الهجوم: رأفت خليل.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من:

مصطفى شوبير وحمزة علاء ومحمد أشرف وميدو نبيل ومحمد أحمد فتح الله وأحمد أشرف ومحمد عبد الله وأحمد خالد وكريم عثمان.

وبدأ نادي المصري المباراة بتشكيل مكون من:

محمود جاد في حراسة المرمى.خط الدفاع : أحمد عماد، عماد بو بكر، عمرو موسى، حسين السيدخط الوسط: أسامة الجزار، حسن علي، محمد جريندو، إلياس الجلاصي، حسام جريشةخط الهجوم: مروان حمدي

فيما ضمت قائمة البدلاء كلا من:

"محمد شحاتة، كريم العراقي، إسلام المزين، محمد الفيومي، إسلام عطية، زياد فرج، رجب عمران، عبده يحيى، فرانك إيتوجا

يسعى النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر لتحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث، من أجل إنهاء موسمه المحلي بنتيجة إيجابية.

وحذر كولر اللاعبين من تكرار سيناريو بيراميدز وعدم اللعب بجدية واهدار الفرص مما أضاع على الفريق انهاء المسابقة بلا هزيمة.

اقرأ أيضًا | تشكيل الأهلي لمواجهة المصري في ختام الدوري

وطالب كولر اللاعبين بضرورة الالتزام بالنواحي التكتيكية والخططية وامتلاك الكرة وعدم السماح للمنافس بتمثيل ضغط على خط الدفاع.

في المقابل يأمل نادي المصري في تحقيق الفوز على حساب الأهلي بطل الدوري، من أجل تعويض خسارة لقب كأس الرابطة الذي فقده لصالح سيراميكا كليوباترا، في المباراة التي خسرها برباعية مقابل هدف في النهائي.

حكم مباراة الأهلي والمصري
أسندت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، مباراة الأهلي والمصري للحكم محمد معروف حكمًا للسحاة يعاونه كلا من أحمد نوفل حكم مساعد أول، وحكم مساعد ثاني محمود كثير وحكم رابع أحمد ناجي، ومحمود بسيوني وأسامة السيد حكما فيديو.

ترتيب الأهلي والمصري
وتوج النادي ببطولة الدوري المصري قبل نهاية المسابقة بشكل رسمي قبل 5 جولات، حيث يتصدر ترتيب جدول البطولة برصيد 82 نقطة، حيث استطاع ا الفوز في 25 مباراة والتعادل في 7 والخسارة في مواجهة وحيدة كانت أمام بيراميدز في مباراة الدور الثاني.

وفي المقابل يتواجد فريق المصري بالمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري برصيد 47 نقطة، فاز في 11 مباراة وتعادل في 14 وخسر 8 مواجهات.