عاجل

منتخب التايكوندو يتوج ب4 ميداليات ببطولة السنغال المفتوحة

صورة من الحدث
صورة من الحدث

انهى منتخب التايكوندو المصري مشاركته في بطولة السنغال المفتوحة G2 بتحقيق 4 ميداليات متنوعة بواقع 3 ميداليات فضية و1 ميدالية برونزية من مشاركة 6 لاعبين في واحده من أهم البطولات استعدادا لبطولة أفريقيا القادمة. 

وحصل علي الميداليات الفضية كلا من  معتز عاصم في منافسات تحت وزن ٥٤ك و عبدالله عصام في منافسات فوق وزن ٨٧ك وتقي شعبان في منافسات فوق وزن ٧٣ك إلي جانب البرونزية التي حصلت عليها ليلي شريف في منافسات تحت وزن ٤٦ك.

ونجحت بعثة منتخب التايكوندو في التألق ببطولة السنغال وتحقيق المطلوب وفقا لسياسة الاتحاد في منح الفرصة للجميع للمشاركة وكسب الخبرات في الفترة الحالية وحصد الميداليات أيضا بما يضمن رفع راية مصر عاليه في جميع البطولا. 

شاركت بعثة المنتخب الوطني الاول بهذه البطولة ضمن برنامج الاستعداد لبطولة افريقيا للكبار والتي تعد احدي الخطوات الهامة لمشوار الاعداد للدورة الاولمبية باريس ٢٠٢٤ ضمن رؤية فنية للمشرف العام على المنتخب الوطني الاول المهندس محمد عجيزه عضو مجلس ادارة الاتحاد وبدعم واشراف كامل من مجلس ادارة الاتحاد المصري للتايكوندو برئاسة المستشار محمد مصطفى ، حيث تعد البطولة من البطولات القليلة صاحبة التصنيف G2 هذا العام والتي جعلت الكثير من المنتخبات من خارج القارة الافريقية الي جانب منتخبات افريقيا يحرصون على المشاركة بها للاستفادة بتحصيل عدد جيد من النقاط التي من شأنها التاثير على مشوار التأهل للاعبين.

اقرأ أيضًا | بعد برونزية الجائزة الكبرى.. وزير الرياضة يهنئ لاعبة منتخب التايكوندو

وأشاد المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو بنتائج اللاعبين المصريين في هذه البطولة وخلال الفترة الأخيرة موضحاً أن هناك استراتيجية يتبناها مجلس إدارة  الاتحاد الحالي وهى رغبة مجلس ادارة الاتحاد فى عمل جيل جديد من اللاعبين واللاعبات يكون قادرا على التواجد وتحقيق الانجازات بالمستقبل وعدم الاعتماد فقط على لاعب او اثنان من لاعبي المنتخب لمدة طويلة دون تجهيز لاعبين أخرين وذلك ظهر جلياً فى مشاركة ٣ لاعبين فى هذه البطولة تم تصعيدهم من منتخب الشباب يشاركون لأول مره فى تاريخهم بصفوف المنتخب الوطني الاول لضخ دماء جديدة للمنتخب الاول تطمح لتحقيق الفوز خلال الفترات المقبلة.

ويشارك المنتخب الوطني الاول في العاصمة السنغالية داكار أيضا خلال الفترة الحالية بطولة تحدي الجائزة الكبرى فئة G1 فى الفترة من ٢٨-٢٩ يوليو بفريق مكون من: عبدالله عصام وزن فوق ٨٠ك وجني خطاب وزن تحت ٤٩ك ويقودهم فنياً الكابتن اسامه سيد المدرب العام للمنتخب الاول.

جدير بالذكر ان الفائزين بالمركز الاول والثاني بكل وزن ببطولة تحدي الجائزة الكبرى تلك سيتأهل مباشرةً للاشتراك ببطولة الجائزة الكبرى القادمة بباريس فئة G6 والمقرر اقامتها فى الفترة من ١-٣ سبتمبر.