بهذه الخطوات| القاهرة تعيد إحياء مشروع كايرو بايك

مشروع كايرو بايك
مشروع كايرو بايك

بدأت محافظة القاهرة في إحياء مشروع كايرو بايك وذلك بعد وقف المشروع بسبب ما وصل إليه من وضع لا يتناسب مع الشروط الفنية، وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية كيف سيعود مشروع كايرو بايك من جديد.

تتطلع محافظة القاهرة في خلال الأيام القادمة الانتهاء من تنفيذ كافة التعديلات، بداية من إعادة تأهيل النظام وصولاً لتوفير عدد (500) دراجة و (45) محطة لاستكمال تغطية هذا المشروع الهام للمحافظة.

أكدت محافظة القاهرة أنها بدأت  استكمال أعمال التركيبات الميكانيكية الخاصة بها فى أولى محطات كايرو بايك فى التحرير ضمن ٦ محطات انتهت المحافظة من اقامتها فى إطار  خطتها لاستبدال ٢٦محطة جديدة بالمحطات القديمة كمرحلة أولى تشمل توفير ٢٥٠ دراجة .

وأوضحت محافظة  أنه في ضوء حرصها على نجاح مشروع مشاركة الدراجات «كايرو بايك» تم عمل تقييم شامل لأداء المشروع بسبب ما وصل إليه من وضع لا يتناسب مع الشروط الفنية التي تم إعدادها بخبرات عالمية وبأحدث المواصفات من خلال شراكة المحافظة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وشركاء التنمية.

وأضافت محافظة القاهرة إن المشغل السابق للمشروع لم يلتزم بمعايير مقبولة لإدارة المنظومة وصيانة الدراجات، بالإضافة إلى عدم تفعيل التطبيق الرقمي لكي يشمل كافة وسائل الدفع المختلفة.

اقرأ أيضا| لأول على القاهرة في الاعدادية: لم أخذ دروس خصوصية وجميع مذاكرتي «أون