المشدد 6 سنوات للمتهم بتهريب مخدرات داخل قسم مدينة نصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، متهم بالسجن المشدد 6 سنوات، وتغريمه 200 ألف جنيه، وذلك لإدانته بمحاولة تهريب مخدرات لمتهم محبوس داخل قسم مدينة نصر.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق، وأمانة سر محمد طه.

أحالت النيابة العامة المتهم لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم، وتبين أنه في يوم 13 يناير الماضي بدائرة قسم ثالث مدينة نصر أحرز المتهم بغير قصدي الإتجار أو التعاطي جوهري الهيروين والميثامفيتامين المخدر ين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

اقرأ أيضا| المؤبد للمتهمين بإطلاق النيران على حملة أمنية في قنا

وقالت المحكمة إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وعقديتها واطمأن إليها ضميرها وارتاح إليها وجدانها مستخلصة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات تتحصل في أنه وحال قيام النقيب محمود محمد حلمي الضابط بقسم شرطة مدينة نصر بتأمين ذوي المحبوسين للزيارة الأسبوعية بالقسم،
وبتفتيش الزيارة المقدمة من المتهم "محمد.أ" عثر بداخلها على 2 كيس بلاستيكي يحتوى كلاً منهما جوهر الهيروين المُخدر، وكذا كيس بلاستيكي يحوي جوهر الميثامفيتامين المُخدر أحرزهما بغير قصد الإتجار أو التعاطي أو الاستعمال الشخصي وفي غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأضافت المحكمة أنه من واقع مُطالعتها للأوراق فإن الشاهد الأول وحال مباشرته لعمله بديوان القسم وقيامه بتفتيش الزيارة المقدمة من المتهم لآخر محبوس عثر بها على الجوهرين المخدر ين المضبوطين.

وتحقق بذلك حالة التلبس بالجريمة والتي أدركها الشاهد بحاسة البصر الأمر الذي تتوافر معه حالة التلبس بجريمة في حق المُتهم، مما يُبيح له إلقاء القبض عليه، ولما كان الضبط قد وقع صحيحاً فتأخذ المحكمة بكل دليل يسفر عنه، وعليه يضحى ما يثيره الدفاع في الصدد غير سديد متعيناً الرفض.