صرف سلع مقررات أغسطس لـ 40 ألف منفذ تموين غداً

وزارة التموين
وزارة التموين

تبدأ مخازن وزارة التموين، والبالغ عددها نحو 1500 مخزن جملة على مستوى المحافظات، صرف مقررات أغسطس  إلى نحو 40 ألف منفذ تمويني ،وذلك اعتبارًا من الغد، الخميس الموافق 27 من يوليو الجاري، استعدادا لصرفها إلى المستحقين على البطاقات التموينية الثلاثاء المقبل. 

وتتضمن قائمة منظومة السلع التموينية، نحو 31 سلعة، تشمتل على السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

وتعد هذه (الاستعاضة السلعية الأخيرة) من السلع التموينية التي تتسلمها منافذ التموين  خلال الشهر الجاري، على أن يبدأ صرف  الاستعاضة  الأولى للشهر المقبل اعتبارا من الثلاثاء القادم الموافق أول أغسطس.


ويقوم 1500 مخزن للجملة، من  التابعين لشركتي الجملة العامة والمصرية ، التابعين للقابضة الغذائية ، بصرف سلع المقررات ، إلى نحو 40 ألف منفذ، استعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية .

 

اقرأ أيضا |تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن احتكار السلع والغش التجاري 


ويبلغ عدد المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل مواطن على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة،بينما يحصل المستفيد الـ 5  ومن يليه على سلع  بقيمة 25 جنيها.


وتواصل منافذ التموين، استكمال صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا ، وخلال العطلات الرسمية والإجازات، حيث تم صرف أكثر من 98% من مقررات الشهر الجاري حتى الأن