رئيس بايرن ميونخ: نعلم بمفاوضات النصر مع ماني

ساديو ماني
ساديو ماني

قال هيربرت هاينر، رئيس بايرن ميونخ، إن النادي على علم بأن جناح الفريق السنغالي ساديو ماني في مفاوضات مع النصر السعودي بشأن انتقال محتمل.

وذكر هاينر اليوم الأربعاء على هامش زيارته لطوكيو: "تم إبلاغ بايرن بشأن هذا. ولكنها مازالت مفاوضات مبدئية، لذلك يجب علينا الانتظار ورؤية ما سيحدث".

ويتواجد بايرن حاليا في اليابان لخوض معسكر تدريبي استعدادا للموسم الجديد.

ووفقا لصحفية "بيلد" فإن ممثلي النصر سيلتقون مع ممثلي ماني في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

وذكرت تقارير أن النصر، الذي يضم بين صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو، قدم راتبا شهريا كبيرا لماني. ولدى اللاعب عقد ممتد مع بايرن حتى عام 2025، ولكنه لا يستبعد الرحيل المبكر عن الفريق البافاري.

◄ اقرأ أيضًا | لمزاملة رونالدو.. «ماني» يوافق على عرض النصر السعودي

وأشار هاينر إلى أنه لا يوجد عرض رسمي حتى الآن، ولكن تحدثت التقارير الإعلامية عن عرض بحوالي 30 مليون يورو (33.18 مليون دولار).

وانتقل ماني إلى بايرن ميونخ في الصيف الماضي وكانت بدايته صعبة في أول موسم له مع الفريق البافاري، حيث عانى من إصابة طويلة أبعدته عن المشاركة في كأس العالم، كما أنه دخل في مشادة مع زميله ليروي ساني داخل غرفة خلع الملابس.

على صعيد آخر انتقد هاينر محدودية تواجد أندية رابطة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) في الرحلات التسويقية في الأسواق المهمة مثل آسيا والولايات المتحدة، مقارنة بالدوريات الأوروبية الكبرى.

وقال هاينر: "أرى أنه يتعين على البوندسليجا أن تبذل المزيد من الجهد".

وبجانب بايرن، فقط بوروسيا دورتموند هو الوحيد الذي يخوض رحلات خارجية وسيخوض مباريات ودية في الولايات المتحدة هذا الصيف.

وأضاف هاينر: "في النهاية، توجد هناك ورقة أو ورقتان جاذبتان للبوندسليجا في السوق الأجنبية. بالتأكيد بايرن أحدهما، ولكن هذا غير كاف".

وطالب هاينر /69 عاما/ بالمزيد من الالتزام من الأندية الأخرى ومن رابطة كرة القدم الألمانية.

 وذكر هاينر: "يمكنك أن ترى من خلال الإيرادات التي تحصل عليها رابطة كرة القدم الألمانية في السوق الأجنبية أن الأمور تسير إلى الوراء وليس إلى الأمام. هذا يظهر أنه يحب علينا أن نقوم بالمزيد من العمل".

وأضاف: "كل الأندية يجب أن تجارينا، ولكن رابطة كرة القدم الألمانية عليها أن تبتكر تصورا حول كيفية تطبيق ذلك سويا مع الأندية الفردية".

ويجلب تسويق حقوق بث البوندسليجا خارجيا حاليا ما يقرب من 160 مليون يورو (177 مليون دولار) في الموسم، بينما يبلغ الدخل الإجمالي حوالي 275 مليون يورو.