«شباب القادة» تستعد لإطلاق التصفيات نصف النهائية لمنصة الأنشطة الطلابية

 شباب القادة
شباب القادة

تطلق مؤسسة شباب القادة فعاليات المسابقة النصف نهائية لمنصة الأنشطة الطلابية اليوم الأربعاء الموافق 26/7/2023، بحضور عدد كبير من ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص والإعلام وكوادر شبابية لامعة، برعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والمجلس القومي للمرأة.

يأتي ذلك بعد النجاح الباهر الذي حققته منصة الأنشطة الطلابية خلال السنوات الثلاث الماضية، ومشاركة أكثر من 600 نشاط طلابي من 50 جامعة على مستوى الجمهورية ومن 21 محافظة مختلفة، وأكثر من 3246 ساعة تدريب الأنشطة المختلفة، و جوائز مادية بقيمة إجمالية تصل إلى مليون ومئتين ألف جنيه على مدار 3 سنوات، فأصبحت فعاليات مسابقة الأنشطة الطلابية واحدة من أهم و أكبر المسابقات الشبابية الهادفة في مصر. 

وخلال المسابقة النصف نهائية، سيتنافس أفضل 200 نشاط طلابي في مصر، للوصول إلى المرحلة النهائية، وذلك في 6 مجالات مختلفة وهي: 

التكنولوجيا والابتكار. 
التصنيع والإنتاج . 
 التنمية البشرية والتضامن االجتماعي. 
الطب والصحة العامة . 
 نماذج المحاكاة. 
البيئة والتكنولوجيا الخضراء.

الجدير بالذكر أن مؤسسة شباب القادة هي مؤسسة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح تعمل على البحث عن قادة من الشباب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديدة قادرة علي القيادة المجتمعية و السياسية و الإدارية، وذلك من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيادة في مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية بتنمية قدراتهم العلمية والنظرية باستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم والتنمية المعتمدة دوليًا. 

وتُقام المسابقة سنويًا، وتوليها مؤسسة شباب القادة اهتماما كبيرا، حيث تعمل الأنشطة الطلابية على تقليل الفجوة بين الحياة الجامعية والعملية، وتطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل. كما تعمل الأنشطة الطلابية على مشروعات في مجالات مختلفة تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030.

كما تعمل المنصة على دعم الأنشطة الطلابية من خلال تقديم الدعم المالي لأفضل الأنشطة الطلابية، وتعمل كحلقة وصل بين الجهات الحكومية والأنشطة الطلابية، وتسليط الضوء على جهود ونجاحات الأنشطة الطلابية، وذلك لضمان استمرارية الأنشطة الطلابية ومشروعاتهم لما يقدمونه للطلاب والمجتمع المصري.