5 علامات قد تظهر على بشرتك تنذر إلى خطر الإصابة بمرض السكري

مرض السكري
مرض السكري

قد يعاني حوالي ثلث مرضى السكري من مشاكل جلدية مثل تقرحات الجلد أو الطفح الجلدي في الساق، وعندما يؤثر مرض السكري على الجلد ، فعادةً ما يكون علامة على أن مستويات السكر في الدم لديك مرتفعة للغاية، وقد يعني هذا أنك مصاب بمرض السكري غير المشخص أو مقدمات السكري ، أو يحتاج علاج مرض السكري إلى تعديلات.


إذا رأيت أي علامات تحذيرية على جلدك ، فمن المهم التحدث إلى طبيبك، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

اقرأ أيضا:564 مخالفة «غش إلكتروني» في «التوجيهي» الأردني


بقع صفراء أو حمراء أو بنية اللون


تبدأ حالة الجلد هذه بنتوءات صغيرة بارزة تشبه البثور.ومع تطورها ، تتحول هذه النتوءات إلى بقع من الجلد المتورم والمتصلب ، والتي يمكن أن تكون صفراء أو حمراء أو بنية اللون، وقد يكون للمنطقة المصابة مظهر لامع وأوعية دموية مرئية، ويمكن أن يسبب الحكة والألم ، وتمر الحالة من خلال دورات من النشاط وعدم النشاط.


بقع شين


تتسبب حالة الجلد هذه في ظهور بقع صغيرة تؤدي إلى انخفاض طفيف في المنطقة المصابة.وعادة ، يظهر على الساقين ولكن يمكن أن يظهر أيضًا على الذراعين أو الفخذين أو أجزاء أخرى من الجسم ، على الرغم من أن هذا نادر الحدوث.

كثير من الناس يخلطون بينها وبين البقع العمرية لأنها تبدو متشابهة ، ولكن على عكس البقع العمرية ، تميل هذه البقع إلى التلاشي بعد 18 إلى 24 شهرًا.


جلد جاف وحكة

إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فأنت أكثر عرضة للإصابة بجفاف الجلد، وهذا في المقام الأول لأن المستويات المرتفعة من السكر في الدم (الجلوكوز) يمكن أن تؤدي إلى الجفاف ، والذي بدوره يتسبب في جفاف الجلد.

عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة باستمرار ، فإنها تؤثر على قدرة الجسم على الاحتفاظ بالرطوبة ، مما يجعل الجلد أكثر عرضة للجفاف.


مخملي البشرة الداكنة


إذا لاحظت بقعة داكنة ومخملية أو رباطًا من الجلد على الجزء الخلفي من رقبتك أو الإبط أو الفخذ أو مناطق أخرى ، فقد يكون ذلك علامة على وجود الكثير من الأنسولين في الدم، وغالبًا ما ترتبط حالة الجلد هذه بمرض السكري، ومن الضروري الانتباه إلى مثل هذه التغييرات في بشرتك لأنها قد تشير إلى مشكلة صحية أساسية.


البثور
على الرغم من ندرته ، يمكن للأشخاص المصابين بداء السكري رؤية بثور تظهر فجأة على جلده، ويمكن أن تختلف هذه البثور في الحجم وقد تظهر بشكل فردي أو في مجموعات، وتوجد في الغالب على اليدين أو القدمين أو الساقين أو الساعدين، ويمكن أن تشبه هذه البثور تلك التي تتكون بعد الحروق الشديدة ، ولكن الفرق هو أنها ليست مؤلمة.