نيكولا معوض ليس الأول.. مشاهير أعلنوا عن تعرضهم للتحرش في الصغر

نيقولا معوض
نيقولا معوض

أعلن عدد من الفنانين عن تعرضهم للتحرش بنوعيه اللفظي والجسدي، لكنهم تخطوا حاجز الخجل وتحدثوا عن الأمر من دون خوف. 

نيقولا معوض

كشف الفنان نيقولا معوض عن تعرضة للتحرش في صغره، عندما كان يبلغ من العمر 11 سنة، وذلك خلال استضافته في برنامج "ABtalks "، الذي يقدمة الإعلامي أنس بوخش، والذي يتم عرضه عبر قناته على "يوتيوب".

وقال نيقولا معوض: "التجربة كانت سيئة وكسرتني، وساهمت في أني أكون ولد انطوائي، وأول مرة تعرضت للتحرش كان عمري 11 سنة، واستمر التحرش سنوات".

وأضاف نيقولا معوض: "الرجل الذي تحرش بي لعب على تعلق والدي بي، وهددني بأن والدي لو عرف سيطلق عليه النار وبالتالي سيدخل السجن، وهذا هو سبب سكوتي".

وأشار نيقولا معوض ردًا على سؤال كيف استطاع تخطي هذه التجربة السيئة، معبرا: "تخطيتها لما كبرت وعرفت إني لست المذنب، لأن الكثير ممن يمرون بهذه التجربة يشعرون بالذنب ويلومون أنفسهم".

من ناحية أخرى، حرص نيقولا معوض على توجيه نصيحة لجميع من عانوا من التحرش في مرحلة عمرية ما قائلاً: "كثير ناس لما تتعرض للتحرش تهرب للمخدرات أو شرب الخمور وكل هذا لا يفيد، والأفضل أن ينظروا للتجربة من بعيد، ويتأكدوا من أنهم لم يكن لهم يد فيها".

 

كارول سماحة

كشفت المطربة كارول سماحة عن تعرضها للتحرش في أكثر من موقف، لذلك فهى دائما تدعم أي جهات تناهض التحرش وتطالب بعقوبات غليظة على المتحرشين.

وقالت كارول سماحة، خلال تواجدها في إحدى الفعاليات الفنية بلبنان: «تعرضت للتحرش ما يقرب من خمس مرات، سواء كنت في مرحلة المراهقة أو الكبر».

وكان تصريح كارول سماحة بمثابة صدمة لجمهورها الذى يعرف عنها أنها فتاة قوية، وهو ما صدرته إلى جمهورها من خلال أغانيها.

تامر حسني

كثيرًا ما يتعرض الفنان تامر حسني لمواقف محرجة في حفلاته بسبب المعجبات به، ففي حفل زفاف أقيم بفندق “فور سيزونز نايل بلازا”، أحياه تامر حسني في أكتوبر عام 2015، تحرشت به إحدى السيدات بعد أن قامت باحتضانه وتقبيله بشكل غريب، وبدا على تامر حسني الصدمة من تصرف تلك السيدة.

منه شلبي

الفنانة منه شلبي تعرضت للتحرش أيضا، حيث أكدت أن شابًا سودانيًا حاول تقبيلها بالقوة خلال وجودها بالشارع، وصرخت واستغاثت بالمارة الذين أنقذوها منه، وقالت إن هذا الشاب معروف في منطقتها باسم «مجنون منة شلبي»، وهو سوداني الجنسية، وكان يتردد على المنزل الذى تعيش به في محاولة منه للحديث معها، إلا أن أمن العمارة كان يمنعه من الدخول، خصوصًا أنه ليس هناك أي صلة تربط بينهما، واضطرت إلى تحرير محضر بالواقعة وتمسكت بضرورة أن ينال هذا الشاب عقابه ليكون عبرة لمن يفكر في الإقدام على مثل هذا الفعل.

عمرو يوسف

كشف الفنان عمرو يوسف عن تعرضه للتحرش عدة مرات من قبل بعض السيدات، وذلك خلال حلوله ضيفًا ببرنامج “المتاهة” مع الإعلامية “وفاء الكيلاني” في فبراير من العام الماضي، وأوضح أنه كان يقابل الأمر بالضحك، وجاء هذا التصريح من عمرو يوسف عقب اتهامه بالتحرش الجنسي في أحد الإعلانات التجارية، ووصف هذا الاتهام بـ”هبل وتفاهة”.

حسين فهمي

في حواره، ببرنامج “أنا وأنا” مع الإعلامية “سمر يسري” ، تحدث الفنان الكبير “حسين فهمي” عن تحرش الفتيات به عدة مرات، وقال: “مرة دخلت أسانسير لوحدي مع مجموعة بنات واتحرشوا بيا ومارضيوش يسيبوني، فطلبت الأمن لأن ماكنش قدامي حل غير كده”.

رانيا يوسف

كشفت النجمة رانيا يوسف تعرضها للتحرش خلال استضافتها ببرنامج «أنا وأنا» مع الإعلامية سمر يسرى، عبر فضائية «ON E»، وقالت: «تعرضت للتحرش في مكان عام، وحاولت الإمساك بالمتحرش لكني لم أستطع لامتلاء المكان بالناس".

كما غردت رانيا يوسف عبر حسابها الشخصى على «تويتر»، كاشفة عن تعرضها للتحرش، وكتبت: «نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعانى منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعانى منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان».

دينا الشربيني

تعرضت الفنانة دينا الشربينى أيضًا للتحرش الجنسي، وقالت خلال استضافتها مع الإعلامية راغدة شلهوب، في برنامجها «فحص شامل»، إنها شعرت بيد شخص تحسسها خلال تواجدها في منطقة العجمي، مؤكدة أنها استطاعت الإمساك بهذا الشاب، قائلة: «جريت وراه وفرجت عليه الشارع كله.. مبسكتش فى الحاجات دى».