واقعة مأساوية.. كلب بايدن يعقر موظفين في البيت الأبيض

 كلب بايدن يعقر موظفين في البيت الأبيض
كلب بايدن يعقر موظفين في البيت الأبيض

عادت مشاكل الحيوانات الأليفة لتلاحق الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعدما هاجم كلبه «كوماندر» أشخاصاً عدة، لا سيما في مقرّ الرئاسة، وهذه هي المرة الثانية التي يواجه فيها "بايدن" مشاكل من هذا النوع مع أحد كلابه.


ويتعيّن على «كوماندر» وهو جرو من فصيلة «الراعي الألماني» أُحضر للمرة الأولى إلى البيت الأبيض عام 2021، أن يخضع مجدداً للتدريب، بعد عشرة حوادث على الأقل هاجم فيها أشخاصاً نُقل أحدهم إلى المستشفى، بحسب وسائل إعلام أمريكية.


وفي أحد الحوادث، عجزت السيدة الأولى جيل بايدن عن استعادة السيطرة على الكلب عند مهاجمته أحد عناصر الخدمة السرية، وفق ما أوردت شبكة «سي إن إن» الإخبارية نقلاً عن رسائل إلكترونية تم الاطلاع عليها عبر «طلبات حرية المعلومات» التي قدمتها منظمة «جوديشال ووتش» المحافظة.

وجاء في رسالة إلكترونية كتبها أحد عناصر الخدمة السرية: «أعتقد أنها مسألة وقت قبل أن يتعرّض أحد العناصر لهجوم أو للعض».

ووصفت مديرة اتصالات السيّدة الأولى لـ«سي إن إن»، الأجواء المحمومة في البيت الأبيض بأنها بيئة فريدة، وغالباً ما تثير توتر الحيوانات الأليفة التي تقتنيها العائلة.

وقالت إن عائلة بايدن تعمل مع جهاز الخدمة السرية وموظفي البيت الأبيض على إعداد بروتوكولات جديدة، وإخضاع الحيوانات للتدريب.

تمتلك عائلة بايدن كلباً آخر من الفصيلة نفسها هو «ميجور»، وقد واجه بدوره صعوبات في التأقلم مع أجواء البيت الأبيض.

وفي عام 2021، أُعيد لفترة قصيرة إلى بيت العائلة في ديلاوير، بعد حادث عض واحد على الأقل، كما أُخضع لتدريب إضافي. ولاحقاً تقرر إبقاؤه لدى أصدقاء للعائلة.

وأشار بايدن إلى أن سلوك «ميجور» سببه الظهور المفاجئ لعناصر الخدمة السرية، ولأشخاص آخرين من زوايا المجمع الرئاسي الذي يعج بالحركة.

كما تمتلك عائلة بايدن قطاً أيضاً يُدعى «ويلو»، إلا أن القطط عادة ما تكون الحيوانات الأليفة الأكثر ندرة في البيت الأبيض.

تاريخ الحيوانات الأليفة في المقر الرئاسي الأمريكي حافل بأسماء كلاب من بينها «ميلي» كلب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، و«بو» و«صاني» كلبا السيد الأسبق للبيت الأبيض باراك أوباما.

ويمكن القول إن الوضع يذكّر بمقولة الرئيس الأسبق هاري ترومان: إذا أردت صديقاً في واشنطن فاقتنِ كلباً.

اقرأ أيضا| اكتشاف أسترالي يطرق أبواب الصناعة.. مضادات أكسدة في غراء النحل