حل مشاكل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالدقهلية ومساعدة أصحابها على توفيق أوضاعهم

الدكتور هيثم الشيخ
الدكتور هيثم الشيخ

قام الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية على رأس  لجنة بالمرور علي ورش المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمحلات في  كل من حي شرق وحي غرب المنصورة  و مدينة طلخا .

 جاء ذلك في اطار التعاون والتنسيق مع مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة  وتنفيذا لتكليفات  المحافظ الدكتور أيمن مختار .

اقرا ايضا| صندوق تحيا مصر ينظم أكبر معرض كساء بالدقهلية ويستمر لمدة ثلاثة | صور

وأكد المحافظ بأن ذلك يأتي  تنفيذا لخطة الدولة  بشأن سرعة الانتهاء من توفيق الأوضاع للمحال العامة بالمحافظات وفقا للقانون رقم 154 لسنة 2019 بهدف دمج الاقتصاد الغير رسمي في الاقتصاد وتقديم خدمات متميزة للمواطنين حرصا علي حقوق الجميع .

وأشار إلى أن الهدف من اللجنة التعرف علي المشكلات التي تواجه هذه المشروعات ومساعدتهم في تقنين أوضاعهم مع أجهزة الدولة حرصا علي حقوق الجميع . 

وأضاف بأن اللجنة تستهدف التيسير علي أصحاب الأنشطة المختلفة لممارسة عملهم من خلال تبسيط إجراءات الترخيص ..كما أن تطبيق القانون يساهم في فتح مجالات جديدة ويضمن تقديم خدمة للمواطنين وفقًا للاشتراطات والمعايير الصحية والآمنة .

وأكد نائب المحافظ أن اللجنة قامت بالمرور على  العديد من المحلات وورش المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كل من مدينتي المنصورة و طلخا واستهدف المرور علي الطبيعة في المقام الأول الحصر الشامل لهذه الأنشطة وفحص ما هو صادر من تراخيص سابقة لها  والتوعية لأصحاب هذه الأنشطة بتقنين أوضاعهم وكذا التشجيع والتحفيز علي الترخيص من قبل أصحاب الأنشطة وفقا لقانون المحال العامة وذلك حرصا علي حقوق الجميع .

 وأضاف نائب المحافظ أن المحافظة حريصة علي تحقيق أعلي معدلات الإنجاز بشأن توفيق الأوضاع لأصحاب المحلات وأصحاب كافة الانشطة بنطاق المحافظة .

هذا وقد ضمت اللجنة في عضويتها ممثلي مديرية القوى العاملة ورؤساء أحياء شرق وغرب مدينة المنصورة ومدينة طلخا  ونوابهم ومسئولي الشئون الهندسية وتيسير الأعمال وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة التفتيش والمتابعة وممثلي شركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والهيئة العامة للتأمينات .