7 ملاعب تستضيف منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس

أولمبياد باريس
أولمبياد باريس

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء، أن منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 ستقام على 7 ملاعب مختلفة، خلال الفترة من 24 يوليو حتي 9 أغسطس.

والملاعب هي بارك دي برانس في باريس، وبوردو ولابواجوار في نانت، وملعب ليون، وملعب مارسيليا، وملعب نيس، وملعب جيوفروي-جوشارد في سانت إيتيان .

وذكر فيفا عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء: "تقام منافسات كرة القدم للرجال بباريس خلال الفترة من  24 تموز/يوليو حتى 9 آب/أغسطس، بينما تبدأ منافسات السيدات من 25 تموز/يوليو  حتى 10 آب/أغسطس 2024".

من  جانبها قالت لاعبة كرة القدم الفرنسية ويندي رينارد: "الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية هو حلم لأي رياضي، بالطبع في كرة القدم نفكر أولاً في كأس العالم، لكن الحصول على ميدالية في الألعاب الأولمبية هو لقب رائع أيضًا".

وتابعت: "الأولمبياد هو المقام الأعلى للرياضة؛ كوننا جزءا من منتخب وطني أكبر يمثل أعظم أبطال وطننا".

وأضافت: "عندما تعلم أن المنافسات التالية ستكون في وطنك ستكون فرصة استثنائية وفريدة للغاية للسعي للفوز بميدالية بدعم شعبنا".

فيما قالت جيسيكا هوارا، أسطورة كرة القدم والزميلة السابقة لويندي رينار في المنتخب الفرنسي، والتي شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016: "الألعاب الأولمبية هي مثل الكأس المقدسة بالنسبة للرياضيين".

وأكملت: "لاعبو كرة القدم لديهم كأس العالم، لكن الألعاب الأولمبية تعني تمثيل بلدك في كل رياضة. حين ترى الخواتم الأولمبية  تشعر وكأنها سحر".

وأضافت: "الألعاب الأولمبية لها مذاق خاص، متعة خاصة، أنا متأكدة أن كل رياضي فرنسي، من كل رياضة، لا يطيق الانتظار للمشاركة. سيكون الأمر استثنائيًا أن يعيشوا أولمبياد في بلدهم. تحدثت مع الفتيات، ويمكن أن أقول لكم إنهن يتطلعن إلى المشاركة بكل شغف".

وتأهلت 9 منتخبات حتي الأن للأولمبياد من إجمالي 16 منتخبًا سيشارك وهي فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الدومينيكان والكيان الصهيوني وإسبانيا وأوكرانيا ومصر ومالي والمغرب، فيما تأهلت 4 منتخبات لمنافسات السيدات من إجمالي 12 منتخبا، وهي فرنسا والبرازيل وكولومبيا والولايات المتحدة.

وتم تخصيص ما يقرب من مليون تذكرة لمباريات كرة القدم في أولمبياد باريس.