الأهلي يطالب بتطوير منظومة التحكيم المصري قبل بداية الموسم الجديد

جانب من لجنة التخطيط بالأهلي
جانب من لجنة التخطيط بالأهلي

طالبت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي عقب اجتماعها ظهر اليوم الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية علي تطوير منظومة التحكيم المصري لإرساء العدالة بين الأندية في الموسم الجديد.

وعقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي والمشرف العام على الكرة، اجتماعًا ظهر اليوم مع لجنة التخطيط برئاسة الكابتن محسن صالح، وعضوية الكابتن زكريا ناصف، وبحضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس الإدارة، والكابتن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة.

وقرر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، توقيع غرامة مالية كبيرة على حسين الشحات، لاعب الفريق، بعدما بدر منه نجاه لاعب بيراميدز، محمد الشيبي، بعد لقاء الفريقين يوم الأحد الماضي.

ناقش محمود الخطيب خلال الاجتماع ما جاء في التقرير المقدم من مدير الكرة بخصوص الأحداث المرفوضة شكلًا وموضوعًا التي جرت بملعب الدفاع الجوي عقب مباراة أمس الأول، ورغم أن النادي حقق ما تتمناه جماهيره هذا الموسم على صعيد البطولات التي شارك فيها، وقدم موسمًا متميزًا، لكن هذا لن يكون مبررًا للسماح بأن يخرج أي من عناصر المنظومة عن الضوابط الثابتة.

وأضاف الأهلي في بيانا رسميا منذ قليل: «لذا تقرر تغريم حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم نصف مليون جنيه، بعد الأخذ في الحسبان اعتراف اللاعب بالخطأ والاعتذار عما بدر منه».

وتابع: «وتناشد لجنة التخطيط الاتحاد المصري لكرة القدم ولجانه المختلفة، وكذا رابطة الأندية المحترفة ضرورة مضاعفة الجهد والعمل على إرساء العدالة وتنفيذ ما تقضي به اللوائح الرياضية وفق معايير واحدة وواضحة في الجوانب الإدارية والتنظيمية والانضباطية والمالية مع كافة الأندية على حد سواء، وأن تكون هناك خطوات فاعلة لتطوير ودعم منظومة التحكيم قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، وتحقيق أعلى درجات الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، وحكام الفيديو المساعدين في تقليص الأخطاء التي تثير الجدل، خاصة أنه لا يزال البعض من الحكام لا يتعاملون بحزم مع اللاعبين الذين يرتكبون الأخطاء، ويثيرون الأزمات».

وواصل: «لقد سبق وأن طالب النادي الأهلي كثيرًا بالاهتمام بمنظومة التحكيم في مكاتبات عديدة سابقة، ولا يزال يتطلع للاستجابة حرصًا على مبدأ تكافؤ الفرص والمصلحة العامة للكرة المصرية».


وفي سياق متصل يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره المصري البورسعيدي ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز 
موعد مباراة الأهلي والمصري
تنطلق مباراة  الأهلي و المصري البورسعيدي في الثامنة والنصف مساء الأربعاء والمؤجلة من الجولة الثلاثين لبطولة الدوري الممتاز والمقررة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمصري البورسعيدي
تنقل قنوات أون تايم سبورت ONTime Sports، كافة مباريات الدوري الممتاز، والبطولات المحلية للأندية 
ينظم النادي الأهلي رحلات مجانية لجماهيره إلى مدينة الإسكندرية يوم الأربعاء المقبل لمؤازرة الفريق الأول لكرة القدم في مباراته أمام المصرى في بطولة الدوري.
ويبدأ تجمع الجماهير بداية من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا أمام بوابات فرع النادي بالشيخ زايد، على أن تتحرك الأتوبيسات إلى الإسكندرية في تمام الساعة الثانية ظهرًا. يستوجب اصطحاب كل مشجع أهلاوي تذكرة المباراة وبطاقة «فان آي دي» الخاصة به كما يحظر اصطحاب أي أدوات تتعارض مع سلامة الجماهير والمنشآت سواء أثناء السفر أو خلال المباراة.
تلقي النادي الأهلي أول خسارة محلية منذ تولي  مارسيل كولر الخلافة الفنية ل ريكارد سوارش بعدما خسر من بيراميدز   بثلاثية  أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما  على استاد الدفاع الجوي والمؤجلة من منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري المصري الممتاز.
وسجل المدافع محمد عبدالمنعم الهدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 39. واضاف فخري لاكاي الهدف الثاني في الدقيقة ٧٨، واضاف مصطفى فتحي الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع، 
وحسم النادي الأهلي بطولة الدوري المصري الممتاز قبل نهاية المسابقة بخمس جولات
 

اقرأ أيضا| الأهلي يمنح 11 لاعبا راحة من مباراة المصري