أفضل طرق تنظيف شاشة التلفاز

تعبيرية
تعبيرية

تحتاج شاشات التلفزيون إلى التنظيف أسبوعيًا لمنع تراكم الغباروبصمات الأصابع على الشاشة، ويمكن أن تتراكم اللطخات والغبار وبصمات الأصابع وتغيب وضوح الشاشة مع وضع ذلك في الاعتبار ، قام خبراء الأجهزة بمشاركة نصائحهم حول أفضل الطرق لتنظيف الشاشات المسطحة دون ترك أي غبار أو خطوط.

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، أفضل طريقة فعالة لتنظيف أجهزة التلفاز

أطفئ التلفاز


قبل التنظيف ، يجب على مالكي المنازل التأكد من إيقاف تشغيل التلفزيون وفصله عن المقبس لمنع أي ضرر عرضي وتقليل خطر التعرض لصدمة كهربائية.

استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة


تعتبر الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة لطيفة وفعالة في التقاط الغبار دون خدش الشاشة، وقال الخبراء إن أصحاب المنازل يجب أن يتجنبوا استخدام المناشف الورقية أو الملابس العادية ، حيث يمكن أن يتركوا وبرًا وحتى خدوشًا.

الغبار الجاف


قد سمع العديد من مالكي المنازل عن الألواح والأسطح وعتبات النوافذ ذات الغبار الجاف ، ويمكن أيضًا استخدام هذه التقنية على أجهزة التلفزيون.

قال الخبراء: "امسح الشاشة وإطار التلفزيون برفق بقطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة لإزالة الغبار والأوساخ السائبة، وابدأ من الأعلى واتجه نحو الأسفل، واستخدم ضغطًا خفيفًا لتجنب إتلاف الشاشة ".


بلل القماش


يجب أن تكون قطعة القماش مبللة لإزالة الخطوط والرواسب الأخرى من شاشة التلفزيون ، ولكن هذا لا يعني نقعها في الماء.

بلل قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة بكمية صغيرة من الماء المقطر أو محلول تنظيف الشاشة المصمم خصيصًا للإلكترونيات، يجب على مالكي المنازل تجنب استخدام مياه الصنبور العادية ، لأنها قد تترك رواسب معدنية أو خطوطًا.

نظف الشاشة


امسح الشاشة بقطعة قماش مبللة بحركات دائرية لطيفة ، مع الحرص على عدم الضغط المفرط.

ويجب تجنب حك الشاشة حيث قد يؤدي ذلك إلى إتلاف السطح الرقيق، وركز في التنظيف على المناطق التي بها بقع أو بصمات أصابع.

جفف الشاشة


بمجرد تنظيف الشاشة ، استخدم جزءًا جافًا من قطعة قماش من الألياف الدقيقة ، أو قطعة أخرى ، لإزالة أي رطوبة أو خطوط برفق، وتأكد من جفاف الشاشة تمامًا قبل إعادة تشغيل التلفزيون.بالإضافة إلى التلفزيون ، يجب تنظيف جهاز التحكم عن بُعد والأسطح الأخرى المحيطة بالتلفزيون أيضًا.

يمكن استخدام قطعة قماش مبللة قليلاً أو ممسحة مطهرة لإزالة أي أوساخ. ومع ذلك ، من المهم توخي الحذر عند تنظيف جهاز التحكم عن بعد ، مع الحرص على عدم دخول الرطوبة الزائدة داخل الجهاز.

وأضاف الخبراء: "لمنع تراكم الغبار ، من الجيد إزالة الغبار بانتظام عن التلفزيون والمناطق المحيطة به.بالإضافة إلى ذلك ، تجنب لمس الشاشة بأصابعك لتقليل اللطخات وبصمات الأصابع".